الجمعة 11 شباط , 2017

نفط الجنوب تُكمل أعمال تدشين منظومة عدادات الغاز الخام

البصرة/ محمد العبودي

كشفت شركة نفط الجنوب عن اكمال الاعمال الخاصة بتدشين منظومة عدادات الغاز الخام المستثمر ضمن المرحلة الأولى بواقع سبع منظومات متكاملة مع غرف السيطرة الخاصة بها .

وقال مسؤول اعلام شركة نفط الجنوب عبد الله الفارس في تصريح خص به مراسل وكالة النبأ الاخبارية ان كوادر نفط الجنوب في قسم قياسات نقل الملكية اكملت الأعمال الخاصة بتدشين منظومة عدادات الغاز الخام المستثمر ضمن المرحلة الأولى لمحطات الزبير والرافضية والمركزية والحمّار والحمّار مشرف والزبير مشرف ونهر بن عمر، بواقع سبع منظومات قياس متكاملة مع غرف السيطرة الخاصة بها.

واضاف الفارس ان تلك المحطات هي محطات الزبير والرافضية والمركزية والحّمار والحمار مشرف والزبير مشرف ونهر بن عمر ، فضلا عن تشغيل منظومات وعدادات الغاز الجاف المستهلك في مستودعات زبير/1 وزبير/2 ومستودع الطوبة ومحطة PS1 ومحطة عزل غاز ارطاوي وبواقع ستة منظومات متكاملة مع غرف السيطرة الخاصة بها.

واشار الفارس الى نصب أكثر من سبعة عدادات في حقل نهر بن عمر ومحطات حقل الزبير كافة وأن كل الكميات المصدرة من الغاز الخام هي من حقلي الزبير ونهر بن عمر وتقاس الآن ضمن منظومة قياس حديثة وحسب المواصفات العالمية.

وبين الفارس انه تم إكمال نصب خمس منظومات عدادات حديثة لمنافذ استلام الغاز الجاف لشركتنا من شركة خطوط الأنابيب النفطية والذي يستخدم لتشغيل توربينات المستودعات النفطية وأدخلت للعمل نهاية عام 2016".

من جانب اخر كشف مسؤول اعلام شركة نفط الجنوب عن إكمال الكشف الموقعي ومخططات المسح لتحديد منافذ نقاط الغاز المحروق لمحطات عزل اللحيس وارطاوي والطوبة ونهر بن عمر ومحطة عزل الناصرية وذلك لإعداد الطلبية الخاصة بتجهيز العدادات الخاصة بشمعات الاحتراق.

يذكر أن هذه المنظومة جهزت من قبل شركتي FMC الأمريكية وشركة بروجت الايطالية، ودخلت العمل مطلع العام الحالي وسيتم نصب هذه العدادات في حقول الرميلة الشمالية والجنوبية نهاية عام 2017.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات