الخميس 10 شباط , 2017

إطلاق مشروع النقد مقابل العمل في ديالى لتوفير فرص عمل مؤقتة للمحتاجين

بادرت بعض من منظمات المجتمع المدني برعاية دولية في محافظة ديالى بإقامة مشروع "النقد مقابل العمل"، بهدف تشغيل فئات محددة في المجتمع.

ويتضمن المشروع الذي يشمل المحتاجين من كلا الجنسين منحهم أجور يومية مقابل قيامهم بأعمال تنظيف الأماكن العامة والمدارس داخل المحافظة.

وقال إيهاب عدنان، وهو أحد المستفيدين من المشروع "نعمل منذ 7 أيام، بأجر يبلغ 25 ألف دينار عن كل يوم عمل"، مطالباً: "الحكومة العراقية بالالتفات الى الفقراء والنازحين وتوفير فرص عمل لهم".

من جانبها، قالت صبرية شاكر وهي مواطنة نازحة: "نحن نازحون ونشكر المنظمات التي تساعدنا بمنحنا أجوراً يومية لنستطيع من خلالها توفير لقمة العيش".

فيما قالت أم حسين: "أنا نازحة من العظيم، جئنا لنعمل في هذا المشروع للحصول على أموال، في حين لم نحصل على أي شيء من الحكومة".

بدورها، قالت الممثلة عن منظمات المجتمع المدني، بشرى حسن، إن "المشروع يهدف لتفعيل الحالة الإقتصادية للنازحين والأرامل والحالات المحتاجة. والنساء اللواتي عملن في المشروع كان لهن دور كبير في تنظيف مدارس بعقوبة".

وفي ظل ارتفاع نسبة الفقر وتوافد النازحين إلى المحافظة وحاجتهم الملحة لايجاد عمل من اجل توفير لقمة العيش لهم، جاء هذا المشروع لتوفير فرص عمل مؤقتة لعدد من الفقراء والنازحين والأرامل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات