الخميس 10 شباط , 2017

شيعة رايتس ووتش تشكك بالرواية الرسمية وتدين استخدام العنف المفرط في البحرين

شككت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية بالرواية التي ساقتها الحكومة البحرينية لتمرير جرائم القتل الاخيرة ولجوئها الى العنف المفرط في التعامل مع المعارضين السياسيين.

وقالت المنظمة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار، انه "بحسب الرواية التي اصدرتها السلطات البحرينية فقد قتل ثلاث معارضين وجرح اخرين خلال مواجهة مع الأجهزة الأمنية التي ادعت حيازة القتلى لأسلحة نارية وإطلاقهم الرصاص باتجاهها، قبل ان تقوم بتصفية كل من الناشط السياسي رضا الغسرة والناشط محمود يوسف حبيب والناشط مصطفى حبيب عبد علي".

واضافت "أعلنت السلطات أيضا عن اعتقال كل من الناشطين علي محمد العابد وعلي حسن فردان وعلي عمار عبد الله وعلي حسن عبد الله وعلي صادق وأخيرا النشط المعارض علي عبد الحسين".

ولفتت المنظمة الى ان "جميع المعطيات والاحداث التي واكبت الاحتجاجات الشعبية في البحرين تدحض بشكل قاطع مختلف الروايات والتبريرات التي تسوقها السلطة بهدف قمع المحتجين السلميين والتنكيل بهم، وهناك العديد من الشواهد التي لا تترك مساحة للثقة باي مبرر تقدمه السلطة سيما انها أثخنت الشعب البحريني المنتفض بالكثير من الاعمال الاستبدادية المؤلمة".

وعبرت المنظمة عن "تنديدها الشديد بلجوء السلطة الى العنف المفرط وانسياقها الى درك عمليات القتل المباشر، محذرة من عواقب ما ستؤول اليه الأمور في البحرين مستقبلا". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات