الخميس 10 شباط , 2017

هذا ما دار بين العبادي وترامب في مكالمة منتصف الليل

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ليلة امس، أهمية مراجعة قرار حظر العراقيين من دخول الولايات المتحدة، فيما أعلن الأخير أنه سيوجه خارجيته بإيجاد حل لرفع العراق من قائمة الحظر، مجددا الدعوة للعبادي لزيارة واشنطن.

وذكر بيان لمكتب العبادي الاعلامي تلقته النبأ للأخبار، أن "رئيس الوزراء تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الامريكي دونالد ترامب، تناول فيه الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها".

وأكد العبادي بحسب البيان ان  "عصابات داعش الارهابية في مراحلها الاخيرة اذ اننا نقاتلهم حاليا في الموصل وحررنا الجزء الاكبر منها ومصممون على انهاء هذه المنظمة الارهابية"، مشيرا الى "اهمية استمرار الدعم الدولي والامريكي في الحرب ضد الارهاب".

وبحسب البيان فإن العبادي "أكد على أهمية مراجعة القرار الذي صدر بحق العراقيين للسفر الى الولايات المتحدة ورفع العراق من قائمة الدول المذكورة في الامر الرئاسي".

من جانبه أكد ترامب وفقا للبيان "اهمية التنسيق لإيجاد حل لهذا الموضوع بأقرب وقت وانه سيوجه وزارة الخارجية الامريكية في هذا الاطار"، مضيفا "إننا سنعمل سوية لدحر الارهاب لان العراق حليف لنا"، مجددا دعوته للعبادي لزيارة الولايات المتحدة الامريكية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات