عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 09 شباط , 2017

التحالف الدولي: 200 شخص ينضمون لداعش شهريا عبر تركيا

اعلن المتحدث باسم التحالف الدولي للحرب ضد داعش في العراق وسوريا، اليوم الخميس، انه مازال نحو 100 الى 200 مسلح اجنبي ينضمون الى تنظيم داعش شهريا عبر الاراضي التركية، في حين كان نحو الفي شخص ينضمون للتنظيم شهريا قبل عام.

وعقد المتحدث باسم التحالف الدولي جون دوريان مؤتمرا صحفيا عبر الانترنت من بغداد تحدث فيه عن آخر تطورات الحرب ضد تنظيم داعش.
وقال دوريان ردا على سؤال بشأن انضمام مقاتلين اجانب الى التنظيم لحد الان، انه على الرغم من غلق الحدود السورية التركية، الا ان عددا قليلا من المسلحين يدخلون المدن ويخرجون منها لحد الان، لافتا الى انه يقدر عددهم بنحو من 100 الى 200 مسلح ينضمون الى التنظيم شهريا، في وقت كان نحو الفي مسلح ينضمون اليه شهريا قبل عام عبر الحدود نفسها.
ومع خسارة التنظيم لمدينة جرابلس منتصف العام الماضي لم يعد له اي حدود مشتركة مع الجانب التركي الذي كان يعتمد عليه سابقا في توفير المزيد من المسلحين الاجانب للانضمام لصفوفه.
وبشأن المسلحين الذين يتركون صفوف التنظيم ويغادرون حدود المنطقة، اشار دوريان الى عدم توفر المعلومات عن اعدادهم، مستدركا انهم ليسوا بالعدد الكبير بل هم ايضا قليلون.
واوضح بانهم ليس لديهم خيارات كثيرة لترك صفوف التنظيم لانهم قد قطعوا سبل وصولهم الى المناطق المحيطة وليس بإمكانهم الخروج من مدينة الباب، كما انهم ليس بإمكانهم الخروج من الموصل ايضا بسهولة. انتهى /خ.
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات