الأربعاء 09 شباط , 2017

شرطة النجف تعلن عن احصائيات عملها.. لاخطف في المحافظة

قال قائد شرطة المحافظة العميد محمد عبد الواحد اللامي، اليوم الخميس، إن المحافظة لم تسجل حالات اختطاف فضلا عن انخفاض مؤشر الجريمة، منوها الى أن النجف تعد أأمن محافظات البلاد.

وأوضح اللامي في مؤتمر صحفي، عرض خلاله إحصائية عن عمل الشرطة، ان "شرطة المحافظة انجزت معاملات الترقية لأكثر من 25 الف منتسب وتثبيت الالاف منهم ولأول مرة منذ عام 2003 ولغاية 2015 وانجاز 450 معاملة تقاعدية".
ولفت إلى "انخفاض نسبة الجريمة في المحافظة من خلال احصائية مثبته بالأرقام حول انخفاض الجريمة في 9 انواع من الجرائم ومنها الخطف، اذ لم تسجل اي حالة خطف حقيقية وانما كانت اغلبها قضايا كيدية ولا اخلاقية".
وبين ان "شرطة مكافحة الاجرام والنجدة والسيطرات وافواج الطوارئ ومركز التدريب تعمل ليلا ونهارا من اجل راحة المواطن وتوفير الامن له".
وأشار اللامي إلى أن "هناك بعض المؤسسات ومواقع التواصل الاجتماعي تحاول تشويه الوضع الامني لأسباب معروفة ونود ان نطمئن المواطن النجفي والعراقي بان النجف امنة وهي افضل المحافظات في الامن".
كما لفت إلى "تفكيك الكثير من عصابات السرقة والمخدرات والقتل في مختلف المناطق، اذ جرى القاء القبض على اخطر هذه العصابات ومنها عصابة حاولت سرقة وقتل احد الصاغة وعصابة أخرى تتاجر بالحبوب المخدرة وعصابات تجارة المشروبات الكحولية".
ونوه اللامي أيضا إلى "القاء القبض على اهم مهرب للأثار كان بحوزته اكثر من 35 قطعة اثرية وتراثية مختلفة الانواع تعود لعصور قديمة وحديثه وعملات عراقية وعربية واجنبية". انتهى /خ.
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات