الأربعاء 09 شباط , 2017

ذي قار تطالب وزير الداخلية الجديد بزيادة اعداد شرطتها وعدم نقل افواج الى خارجها

طالبت محافظة ذي قار، اليوم الخميس، وزير الداخلية الجديد قاسم الاعرجي بزيادة عدد قوات الشرطة في المحافظة لمواجهة التحديات الامنية وتامين حدودها المفتوحة على المناطق الصحراوية.

وذكر بيان صادر عن مكتب المحافظ يحيى الناصري تلقت وكالة النبأ نسخة منه، ان "الناصري التقى وزير الداخلية الجديد قاسم الاعرجي وجدد مطالبته بزيادة اعداد القوات الامنية في المحافظة وتحديدا في مناطق البادية الجنوبية وعند حدود المحافظة المفتوحة والتي تحتاج الى حماية وسيطرات لحفظ الامن".

واضا البيان ان "الناصري طالب الوزير بتشكيل فوج لحماية الاهوار من الصيد الجائر الذي اخذ يهدد الثروات الطبيعية لمناطق الاهوار".

واشار البيان الى ان "الناصري دعا الوزير الى التوقف عن نقل افواج شرطة المحافظة في مهام خارج حدود المحافظة وتزويد سيطرات مدخل الناصرية من جهة البطحاء والفجر بسيارات السونار حفاظا على امن وامان المواطنين".

 وكانت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ذي قار دعت في وقت سابق وزارة الداخلية الى رفد المحافظة ب 5 الاف عنصر امني كحاجة فعلية تتناسب مع عدد المحافظة، كما دعت اللجنة الى ان تتوقف الوزارة عن ارسال افواج من شرطة المحافظة الى خارج حدودها الادارية كون المحافظة بحاجة ماسة الى تواجد تلك الاعداد على اراضيها الشاسعة والمطلة على الصحراء من جهة الغرب والجنوب الغربي، والاهوار من جهة الشرق والجنوب الشرقي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات