الأربعاء 24 ايلول , 2015

مسؤول روسي: واشنطن تعرقل ادراج داعش في عقوبات مجلس الامن

أعلن مدير قسم شؤون التحديات والتهديدات في الخارجية الروسية، إيليا روغاتشوف، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تعرقل تمرير اقتراح روسي بإدراج تنظيم داعش في قائمة عقوبات مجلس الأمن الدولي ككيان مستقل.

وقال روغاتشوف في تصريح صحفي "ليس سراً أن داعش عبارة عن هيكل مستقل، وهي منافسة لتنظيم القاعدة إلى حد ما، ومع ذلك في قائمة العقوبات الإرهابية لمجلس الأمن يدرج التنظيم كأحد مسميات (القاعدة في العراق)".

وأضاف "لقد اقترحنا إدراجه إلى قائمة عقوبات الأمم المتحدة ككيان مستقل، لكن اقتراحنا يُعرقل من قبل الأعضاء الغربيين في مجلس الأمن وقبل كل شيء من قبل الولايات المتحدة تحت أعذار مختلفة".

وأشار روغاتشيف "إنهم يعتقدون أن تنظيم داعش هي القاعدة في العراق، وقاموا بالتغيير فقط، للإيحاء بأن القاعدة (غير موجودة) في العراق، ولا أكثر من ذلك، لكن موسكو لديها معلوماتٌ أخرى بهذا الصدد".

وتابع المسؤول الروسي قائلاً "نعتقد أن الأمريكيين يقولون ذلك فقط بسبب الظروف الراهنة، نتيجة رغبتهم في إظهار أن هذه المجموعة داعش ونجاحها الحالي الذي حققته، لم ينبع في الحقيقة، من دعم الغربيين، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، ونتيجة رعايتها غير المدروسة لمعارضة حكومة بشار الأسد، بما في ذلك من خلال الموارد الكبيرة، التي وقعت في أيدي المتطرفين، هذا موقفٌ سياسيٌّ بحتٌ، لا علاقة له بتدابير محاربة الإرهاب".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات