الثلاثاء 08 شباط , 2017

المالية تخفّض موازنة مجلس ذي قار الى اربعة مليارات ونصف

كشف عضو مجلس محافظة ذي قار علي الغالبي اليوم الاربعاء عن خفض موازنة مجلس المحافظة التشغيلية لعام 2017 من قبل وزارة المالية الى اربعة مليارات ونصف مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت اكثر من ستة مليارات دينار في ظل سياسة التقشف الحالية.

وقال الغالبي في حديث صحفي، إن المجلس ناقش اليوم في جلسته الاعتيادية الموازنة الجديدة بعد قرار وزارة المالية بخفض الموازنة من اجل اتخاذ قرار بشأنها ومعالجة النقص الحاصل وضمان عدم الاضرار برواتب الاعضاء والموظفين، مشيرا الى ان المجلس سيمضي بفتح صندوق حساب جاري لإيرادات المحافظة لسد العجز الحاصل في هذه الموازنة بحسب تعليمات الوزارة.

وأوضح الغالبي ان الموازنة الجديدة ستحرم المجلس من الكثير من الخدمات والاحتياجات ومنها الصيانة والوقود والضيافة والمستلزمات الادارية الاخرى الامر الذي سيؤثر على اداء المجلس في مواصلة العمل بشكل يضمن دوره الرقابي ورسم السياسات الخاصة بخدمات المحافظة.

وأشار الغالبي الى ان وزارة المالية وعلى الرغم من قيامها بحرمان المحافظة من فتح صندوق حساب خاص بإيرادات الدولة ولم تمنحها موازنتها بشكل كامل إلا انها تصدر القرارات بمعزل عن رأي المحافظة واحتياجاتها الامر الذي اثر وبشكل كبير على استمرار عمل الاعضاء والصرف من رواتبهم الخاصة على تسيير متطلبات العمل داخل المجلس، حسب قوله.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات