الثلاثاء 08 شباط , 2017

الجيش العراقي: حددنا مدة 30 يوماً للقضاء على الخلايا النائمة بالساحل الأيسر من الموصل

أعلن رئيس أركان الجيش العراقي، عثمان الغانمي، اليوم الأربعاء، 8 شباط، 2017، تحديد مدة ثلاثين يوماً للقضاء على الخلايا النائمة لتنظيم "الدولة الإسلامية" داعش في الساحل الأيسر من الموصل.

وقال الغانمي في حديث صحفي، سداد لشكري، إن "المراحل التمهيدية لتأمين الاسناد الناري للقطعات العسكرية لإنطلاق المرحلة الثالثة من عملية تحرير الموصل انتهت"، مضيفاً: "عن قريب جدا ستشرع القطعات المشتركة بتطهير الساحل الايمن".

وتابع: "أكملنا مرحلتي التحرير والتطهير في الساحل الأيسر ونحن الآن نمسك الأرض ونمنع نفاذ اي من مسلحي داعش من الجانب الأيمن الى الأيسر"، مؤكداً أن "لدينا قطعات مدربة مع كل الوسائل الفنية اللازمة التي تقوم بتطهير كل الاحياء وعثرت على كميات كبيرة جداً من المواد المتفجرة والاسلحة والأعتدة في الساحل الأيسر".

وكشف الغانمي عن "تحديد مدة 30 يوماً لإلقاء القبض على الخلايا النائمة لداعش بالاعتماد على المعلومات الاستخبارية والتعاون مع المواطنين"، لافتاً إلى أن "هناك تنسيق جيد جداً مع البيشمركة من خلال قيادة العمليات المشتركة التي تنسق بين جميع القطعات العسكرية من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والجيش العراقي لتوفير الاسناد الناري وتأمين كل المستلزمات ".

ومضى بالقول إن "المنظومة العسكرية العراقية بكل صنوفها كان لها دور فاعل منذ بداية معركة الموصل ولكن قوات الجيش العراقي والشرطة الإتحادية ومكافحة الإرهاب هي وحدها من ستدخل الساحل الأيمن".

وشدد على أنه "بدأنا عملية مسك الساحل الأيسر وتوفير الاستقرار النسبي كما افتتحنا مديرية الشؤون العسكرية للأغراص المدنية التي تقدم الخدمات للمواطنين وسعت جاهدة لتشغيل محطات الوقود والماء والكهرباء بالتعاون مع الحكومة المحلية والمنظمات الدولية وشجعت النازحين للعودة"، متابعاً: "نحن نشد على يد المحافظة بالعودة الى الساحل الأيسر".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات