الثلاثاء 08 شباط , 2017

القوات التركية ومسلحي المعارضة السورية يخترقون دفاعات داعش شمالي حلب

قال الجيش التركي اليوم الأربعاء إن مسلحي المعارضة السورية المدعومين من القوات المسلحة التركية سيطروا على تلال ذات أهمية استراتيجية حول مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

وذكر الجيش في البيان أن 58 من مسلحي داعش قتلوا في غارات جوية وقصف مدفعي واشتباكات ضمن هذه العمليات. وأضاف أن جنديين قتلا وأصيب 15 بإصابات طفيفة.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الأربعاء إن العمليات حققت تقدما مهما في شمال سوريا وأن الهدف التالي سيكون مدينة الرقة السورية.

وقال تشاووش أوغلو في مؤتمر صحفي في العاصمة أنقرة "عملية الباب يجب أن تستكمل على الفور في الفترة المقبلة... في الأيام الماضية حققت قواتنا الخاصة والجيش السوري الحر تقدما كبيرا".

وأثارت معركة الباب احتمال وقوع مواجهة بين الجيش التركي والجيش السوري الذي تقدم إلى مسافة بضع كيلومترات على المشارف الجنوبية للمدينة.

وقال مسؤول من المعارضة السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحو المعارضة والقوات التركية سيطروا على المشارف الغربية لمدينة الباب على مسافة نحو 30 كيلومترا جنوبي الحدود التركية.

وقال المسؤول المعارض من مدينة غازي عنتاب التركية إنه حدث اختراق لدفاعات داعش مع هجوم الليلة الماضية والتقدم مستمر الآن. وأضاف أن تعزيزات عسكرية تركية أرسلت للمنطقة قبل أسبوع.

وكانت الباب هدفا رئيسيا لهجوم تركي في شمال سوريا في أغسطس آب الماضي لإبعاد تنظيم داعش عن الحدود ومنع مسلحين أكراد مدعومين من الولايات المتحدة يقاتلون كذلك التنظيم المتشدد من تحقيق المزيد من الكاسب.  

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات