الأثنين 07 شباط , 2017

عمليات بغداد ترد على السفارة الاميركية

اكدت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الأمنية مستمرة بحفظ الأمن والاستقرار في العاصمة، مشيرة إلى أن من واجبها حماية ضيوف بغداد وذلك في رد على تحذيرات السفارة الاميركية بشأن احتمال وقوع هجمات محتملة على فنادق وأماكن يرتادها الاجانب في العاصمة.

وقالت القيادة العمليات في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن القوات الأمنية تنسق مع الجهات المختصة لحفظ الأمن، كما ان من واجبها حماية ضيوف بغداد أسوة بباقي المواطنين، مضيفة أنه "حتى اليوم لم يسجل أي خرق أو اعتداء على أي مكان يرتاده الأجانب والبعثات والهيئات الدبلوماسية او الفنادق".
وأضاف البيان أن " قيادة عمليات بغداد لديها تدابير أمنية عالية المستوى وهي واعية ومستمرة في ملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بالأمن داخل العاصمة بغداد".
وبشأن حماية الأماكن التي يرتادها الأجانب في العاصمة، أوضح البيان أن "هناك جهدا استخباريا كبيرا تقدمه القوات الامنية من خلال نشر مفارزها وتشكيلاتها المختلفة في مجال حماية الاماكن التي يرتادها الاجانب داخل العاصمة ".
وكانت السفارة الاميركية في العراق حذرت في بيان لها في وقت سابق، من وقوع "هجمات محتملة" تستهدف فنادق يرتادها الغربيون والاجانب في العاصمة بغداد، مرجحة أن "تتغير السياسات الأمنية الداخلية للبعثة في العراق".
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات