الأثنين 07 شباط , 2017

اليابان: مساعدات مالية جديدة للعراق

أكدت السفارة اليابانية في بغداد، الثلاثاء، أن الدعم المادي المقر مؤخرا من برلمان طوكيو للعراق، يهدف لمعاجلة الأزمات الراهنة وتقديم الدعم لهذا البلد.

وذكر بيان للسفارة، إنه "يهدف هذا الدعم الإضافي إلى معالجة الأزمة الراهنة في العراق بتقديم دعم في مجالات عدة، من ضمنها الأمن الغذائي والماء والصرف الصحي والنظافة والصحة والغذاء والمأوى ومواد غير غذائية ووسائل العيش والتماسك الاجتماعي والتدريب المهني والحماية والعنف المبني على أساس النوع الاجتماعي وإزالة الألغام وإعادة إعمار البنى التحتية والذي سيتم تنفيذه عن طريق منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية العالمية والمنظمات اليابانية غير حكومية".

وأضاف "تهدف مساهمات اليابان إلى تخفيف معاناة النازحين والمجتمعات المستضيفة في مدينة الموصل والمناطق الأخرى المجاورة لها والأماكن التي يتركز فيها النازحين وكذلك تسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة من عصابات داعش".

وأشار إلى أن "هذه المنحة جزء من التزام اليابان في مؤتمر الدول المانحة لدعم العراق في واشنطن الذي عُقد في تموز عام 2016 حيث قامت بالتعبير عن نية المحافظة على مستوى الدعم للعراق في 2016 ليمتد خلال 2017 و 2018، مع الاعتراف بأن المساعدة المستمرة للعراق أمر ضروري لتحقيق الاستقرار في العراق".

وقدمت اليابان منح مساعدات للعراق بما يقارب 350 مليون دولار أمريكي للنازحين الهاربين من بطش عصابات داعش الإرهابية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات