عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
الأحد 06 شباط , 2017

المرور: قرار تخفيض سعر تبديل لوحات كردستان لا يشمل المالكين الجدد

كشفت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، عدم شمول أصحاب المركبات ذات لوحات تسجيل تعود الى محافظات إقليم كردستان المسجلين حديثا بقرار تخفيض سعر اللوحات الجديدة.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في المديرية العميد عمار وليد، في تصريح صحفي ان "المشمولين بقرار تخفيض سعر اللوحات المالكين قبل صدور القرار والذين قاموا بشراء سيارات تحمل لوحات الإقليم بعد القرار غير مشمولين بالتخفيض".

وكانت مديرية المرور العامة، اوضحت في 24 نيسان الماضي ان المبالغ المفروضة على العجلات التي تحمل لوحات تابعة لاقليم كردستان هي بدل شراء رقم للعجلة او تسقيط عجلة، مبينة ان "الاجراء ليس تعسفيا وانما ضمن الاجراءات المعمول بها"، مشيرة الى ان "المبلغ هو مليوني دينار للعجلات الصالون موديل 2014/2015/2016".

يشار الى ان وزارة الداخلية اصدرت عددا من القرارات بشأن التعامل مع السيارات التي تحمل لوحات تسجيل محافظات اقليم كردستان.

ونشرت وسائل اعلام تفاصيل القرار حيث بموجبه هذه القرارات فانه اعتبارا من بداية شهر آيار (الماضي) سيتم فرض ضرائب على السيارات القادمة من اقليم كردستان الى المناطق الاخرى من العراق ومنها محافظة كركوك، وتشمل القرارات ايضا السيارات التي تحمل لوحات تسجيل محافظات الاقليم واصحابها من خارج الاقليم وفرضت عليهم اعادة تسجيلها واستيفاء مبالغ كبيرة كضرائب منهم.

وجاء في تفاصيل تلك الضرائب ان اية سيارة موديل 2016 يجب على صاحبها دفع مبلغ مليوني دينار لاعادة التسجيل، اما موديل 2015 فيتوجب دفع 1,5 مليون دينار، وموديل 2014 فيدفع عنها مليون دينار، كما ان السيارات من موديل 2013 فيتوجب على اصحابها دفع 500 الف دينار لاعادة تسجيلها، اما السيارات من موديل 2012 فما دون فهي معفوة من الضرائب ولكن يتوجب اعادة تسجيلها فقط. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات