الأربعاء 24 ايلول , 2015

الجيش النيجيري: انقاذ 241 امرأة وطفلا من قبضة بوكو حرام

أعلن الجيش النيجيري، مساء الأربعاء، عن تمكن قواته من إنقاذ 241 امرأة وطفلاً بهجوم على معسكرين تحت سيطرة جماعة بوكو حرام.

وتمت عمليات الإنقاذ بقريتي جانغاروري وبولاتوري، وفقاً للبيان الذي صدر عن الجيش، والتي تم فيها أيضاً القبض على 43 عنصراً من الجماعة، من بينهم أحد قادتها، بولاما مودو، الذي كان بمرتبة "أمير" لإحدى القرى.

وقال العقيد ساني أوسمان في تصريحات لصحيفة "Punch" المحلية، إن المعسكرين دمرا تماماً، كما أن الجيش أسلحة كان عدد منها مدفوناً من قبل عناصر الحركة قبل هروبهم خلال الهجمات.

كما اعتقل الجيش أحد المشتبه بانضمامهم إلى جماعة بوكو حرام، والذي قدم لهم أسماء أشخاص يشتبه بمساعدتهم في تنفيذ هجوم شمالي الكاميرون في 3 سبتمبر/أيلول الحالي، حيث هاجم أعضاء الجماعة سوقاً مزدحماً في مدينة كيراوا.

وأشار شهود عيان ووسائل إعلام محلية بأنه وقبل أيام من تنفيذ الهجوم بالكاميرون قام أعضاء الجماعة باقتحام قرية بانو الواقعة شمال نيجيريا، على ظهور أحصنتهم وبدأوا بإطلاق النار ليقتلوا 68 شخصاً خلال هذا الهجوم.

ويجدر بالذكر بأن صيت الجماعة انتشر حول العالم، العام الماضي، بعد أن قام عناصرها باختطاف أكثر من 200 فتاة من مدرسة واقعة بمدينة شيبوك شمال غرب نيجيريا، ولا يزال مصير هؤلاء الفتيات مجهولاً إلى الآن.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات