السبت 05 شباط , 2017

مجلس الامن الوطني يناقش تأثر علاقة العراق بالولايات المتحدة في ظل ترامب

ناقش المجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، تأثر العلاقات مع أمريكا بالقرارات الأخيرة التي اتخذت من قبل الرئيس الامريكي دونالد ترامب التي تقضي منع مواطني سبع دول بينها العراق من دخول الولايات المتحدة وتم التراجع عنها لاحقاً.

وذكر بيان لمكتب العبادي الاعلامي تلقت وكالة النبأ للاخبار، ان "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ترأس اليوم الاحد اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، وناقش المجلس العلاقة مع الولايات المتحدة الامريكية في ضوء القرارات الاخيرة وتأثيرها على العلاقات السياسية والامنية والاقتصادية والتجارية والثقافية ضمن اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين".

وأضاف "وجه المجلس باتخاذ الاجراءات الكفيلة لحماية المصالح العراقية"، مؤكدا على "ثقته الكبيرة بالقوات المسلحة العراقية البطلة وهي تحقق الانتصارات المتتالية على عصابات داعش الارهابية لتحرير كامل الاراضي العراقية قريبا ان شاء الله".

من جهة اخرى قال المكتب الاعلامي ان المجلس "ناقش عبر تقرير مفصل اليات حماية السجون والبيانات عن النزلاء العرب والاجانب المودعين في دائرة الاصلاح العراقية اضافة الى عمل نقاط التفتيش الجمركية".

واشار الى انه "تمت الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الاستخباري بين جهاز المخابرات الوطني العراقي ونظيره البلجيكي"، مبينا ان "الاجتماع تضمن مناقشة ومتابعة المقررات والتوجيهات السابقة اضافة الى عدد اخر من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات