عاجل
السبت 05 شباط , 2017

الاتصالات تؤمن الأنترنت للمؤسسات الحكومية وهيئة الحشد الشعبي

جهزت وزارة الاتصالات المؤسسات الحكومية بالسعات الخاصة بالتراسل الضوئي والمايكروي لتأمين خدمة الانترنت، بينما اعلنت تشغيل 15 وصلة مايكروية لهيئة الحشد الشعبي لضمان استمرار الخدمة المعلوماتية للقطعات العسكرية.

وقال مصدر في شركة الاتصالات والبريد التابعة للوزارة في تصريح صحفي: ان "الوزارة جهزت المؤسسات الحكومية والوزارات بسعات التراسل الضوئي والمايكروي من اجل استمرار الاتصالات المعلوماتية والخدمة الهاتفية".

واكد ان "الشركة تعمل على دعم المؤسسات الحكومية لتأمين خدمة الانترنت من خلال مشاريع التراسل الضوئية والمايكروية الوطنية، لاسيما بعد ان اصبحت هذه الخدمة تمثل عصب الحياة والعمل في تلك المؤسسات بغية تسيير اعمالها اليومية".

واشار المصدر الى تجهيز اكثر من 100 وحدة تراسل ضوئية نوع (متزامن النقل الضوئي / المستوى الاول STM1) لضمان التواصل بين المحطات الضوئية بين بغداد والمحافظات، لصالح شركات تجهيز خدمة الانترنت (رابط الارض واللون الاخضر وسكوب سكاي وآي كيو)، اضافة لربط وتشغيل 15 وصلة مايكروية لهيئة الحشد الشعبي و11 وصلة اخرى لشركات الانترنت من اجل دعم القوات الامنية في ساحات المعركة والتواصل مع القطعات العسكرية بشكل سريع ومؤمن.

وتابع المصدر ان الوزارة حريصة على ضمان استمرار خدمة الاتصالات والانترنت المجهزة من قبل الشركات المعتمدة، حيث قام المختصون في التراسل الوطني بعمل مسارات احتياطية بديلة من اجل حماية السعات بمسارين مختلفين، اذ تم ربطهما بواسطة اجهزة ربط الشبكات الضوئية التلقائي (ASON) وبذلك حققت الشركة انتقالة نوعية بعمل التراسل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات