السبت 05 شباط , 2017

كأس افريقيا: الفراعنة جاهزون لترويض الأسود وتشييد الهرم الثامن في تاريخهم

سيكون المنتخب المصري بقيادة حارسه البطل عصام الحضري أمام فرصة الفوز بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه عندما يواجه "أسود" الكاميرون اليوم الأحد على ملعب "الصداقة" في العاصمة الغابونية ليبرفيل بالدور النهائي. وتنطلق المباراة عند الساعة الثامنة مساء (السابعة توقيت غرينتش).

عندما انطلقت منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 في 14 كانون الثاني/يناير، تم تصنيف المنتخب المصري في خانة المجهول، وذلك بسبب غيابه عن النسخ الثلاثة السابقة (2012 و2013 و2015). وكان عدد الذين راهنوا على وصوله إلى النهائي قليلا.

لكن زملاء الحارس المخضرم عصام الحضري (44 عاما) لم يكترثوا بالتوقعات، بل أجابوا عن التساؤلات بدخول متواضع أمام مالي في أولى مبارياتهم في منافسات المجموعة الرابعة (0-0) ثم وضعوا النقاط على الحروف ليفهم الجميع أن "الفراعنة" عائدون ومرشحون لاستعادة التاج القاري.

وها هم يخوضون المباراة النهائية مساء اليوم الأحد عند الساعة الثامنة (السابعة توقيت غرينتش) أمام "أسود" الكاميرون على ملعب "الصداقة الصينية الغابونية" في العاصمة ليبرفيل. وفي طريقهم الشاق لذات الدور، تركوا على الرصيف أربعة منتخبات: أوغندا (1-صفر) وغانا (1-صفر) بدور المجموعات، ثم المغرب (1-صفر) في ربع النهائي فبوركينا فاسو (بفضل ركلات الترجيح) في نصف النهائي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات