عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
الجمعة 04 شباط , 2017

حشد الحويجة: العشرات من داعش يدخلون كركوك يوميا مع النازحين

كشف آمر لواء الشهداء في حشد قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك العقيد حسين نجم الجبوري، السبت، عن دخول العشرات من عناصر تنظيم "داعش" بشكل "يومي" مع النازحين إلى المحافظة، داعيا الجهات الأمنية إلى التدقيق بأسمائهم.

وقال الجبوري في حديث صحفي، إن "عناصر داعش يدخلون يوميا متخفين مع النازحين وهناك العشرات من عناصرهم في مخميات النازحين في كركوك"، داعيا الأجهزة الأمنية إلى "التدقيق بأسماء النازحين قبل السماح لهم بالمرور".

وأضاف أن "حشد الحويجة يمتلك قاعدة معلومات موثقة بالصوت والصورة عن عناصر التنظيم في القضاء ومناطق جنوب غربي كركوك التي تخضع لسيطرة داعش".

وتابع الجبوري، أن "المعلومات الواردة إلينا من مصادرنا في قضاء الحويجة تشير إلى ازدياد عناصر داعش في الحويجة وأقضيتها، بحيث تجاوز عددهم الآن أكثر من 2000 إرهابي، وغالبيتهم عراقيون من أبناء المنطقة".

وأشار الجبوري إلى أن "داعش يهاجم قطعاتنا العسكرية بشكل يومي ويتخذ من مناطق مطيبيجة والزركة والصلابخة منطلقا لشن هجماته"، مبينا أن "اغلب هذه الهجمات تكون فاشلة".

يشار إلى أن محافظة كركوك تستقبل يوميا العشرات من النازحين الهاربين من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في مناطق جنوب غربي المحافظة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات