الأربعاء 02 شباط , 2017

هذا ما قرره مجلس الوزراء في جلسته الاضافية

عقد مجلس الوزراء جلسة اضافية اليوم الخميس برئاسة رئيس الحكومة حيدر العبادي.

وصوت المجلس على توصيات لجنة الامر الديواني رقم (105) لسنة 2016 بشان موضوع دعم وتشجيع الصادرات من خلال الغاء القرارات والاوامر والتوجيهات كافة الصادرة عن مجلس الحكم المنحل او لجنة الشؤون الاقتصادية او اي جهة حكومية اخرى تمنع تصدير المواد خارج العراق عدا المستندة الى قوانين نافذة مشيرين الى الغاء القائمة المرفقة للأمر التشريعي رقم (54) لسنة 2004 والغاء القيود المالية الحالية على التصدير وتخويل البنك المركزي وضع الضوابط الخاصة بالتصدير بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة وقيام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة بتقديم مقترحاتها الى لجنة الشؤون الاقتصادية لمنع تصدير المواد التي تراها ضرورية ولأسباب مبررة خلال مدة اقصاها 30 يوما من تاريخ اصدار هذا القرا.

واقر المجلس توصيات الاجتماع التداولي بشان ملف استرداد اموال العراق في الخارج وقرر تشكيل فريق فني ساند متخصص من الجهات المعنية لاسترداد اموال العراق في الخارج بالاستعانة بالخبرات الدولية.

وصوت المجلس على مشروع نظام فروع الشركات الاجنبية اضافة الى التصويت على تخويل وزير المالية وكالة صلاحية التوقيع على الاتفاقية الاطارية لضمان القروض في اطار القرض المالي الالماني.

كم صوت ايضا على بناء مخيمات للنازحين باسلوب (التنفيذ امانة) بعد عرضه مجددا على مجلس الوزراء.

ووجه المجلس بالزام الوزارات كافة بالتنسيق مع وزارة الصناعة والمعادن- شركة الزوراء، لنصب منظومات توليد طاقة شمسية تعمل في النهار وحسب حاجة الدائرة المعنية او لجزء من حاجتها. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات