الأربعاء 02 شباط , 2017

جامعة كربلاء تبحث في تطوير مواصفات الطائرات المسيرة لاستخدمها للأغراض العسكرية والعلمية

بحث فريق من جامعة كربلاء تطوير مواصفات 20 نموذج للطائرات المسيرة بدون طيار يمكن استخدامها للأغراض العسكرية والعلمية، تمتاز بكلفتها المنخفضة واستخداماتها المتعددة.

وقال الباحث سجاد علي لمراسل وكالة النبأ للأخبار، "ان الطائرات التي يتم التحكم بها عن بعد يصل ارتفاعها حوالي 1.5كم سماء و 2كم هجومي امامي اذ تم انجاز اكثر من 20 نموذج متعدد الاستخدام يمكن تزوديها بكاميرات المراقبة والاستطلاع والتعقب في الاستخدامات العسكرية اذ تشكل هذه الطائرات دعامة أساسية في الحرب ضد الإرهاب".

واضاف "ان هذه الطائرات يمكن استخدامها للأغراض العلمية مثل الانواء الجوية وإعداد خرائط ثلاثية الأبعاد ومتابعة مجاري الانهار وخطوط نقل النفط والطاقة الكهربائية ومكافحة الحرائق، ومراقبة الحركة المرورية، اضافة الى الاستخدامات التجارية كالحركة البريدية والزراعة والتصوير".

مبيناً "ان الطائرات تمت صناعتها من مواد اولية بسيطة كالفلر بود والفايبر كلاس والفوم والخشب سواء كان خشب الباستا او الخشب العادي اضافة الى مواد الكترونية كالمحركات والسيرمو والراديرات والبطاريات معتمدين على بعض اساسيات الطيران لتمكن من انجازها بأفضل صورة".

موضحا "ان تكاليف الانتاج تم خفضها الى اكثر من 30% من كلفة استيراد هذه الطائرات فاصبح من الممكن الاستثمار في هذا النوع من الطائرات للمنافسة العسكرية والاقتصادية". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات