عاجل
الأثنين 31 كانون الثاني , 2017

مجلس الوزراء يوجه الدفاع والداخلية لتشديد الإجراءات الأمنية في المناطق المحررة

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وبحضور وزيري الدفاع والداخلية الجديدين، وكان من أهم القرارات التي تم اتخاذها هو توجيه وزارتي الدفاع والداخلية لتشديد الإجراءات الأمنية في المناطق المحررة، وتعديل قرار مشروع انشاء 130 مدرسة في مناطق الأهوار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قد رحب في بداية الإجتماع بوزيري الدفاع والداخلية بعد تصويت مجلس النواب عليهم امس وتأديتهم اليمين الدستوري".

وتابع، "فيما يخص القرارات فقد صدر توجيه من مجلس الوزراء لوزارتي الدفاع والداخلية بتشديد الاجراءات الامنية لضمان عمل الشركات والمنشات العاملة في المناطق المحررة والمناطق الاخرى".

وأضاف، "ان مجلس الوزراء قد اطلع على حيثيات القرارات السابقة للمجلس بشأن العقد الاستثماري والتأهيلي بين الشركة العامة للحديد والصلب واحدى الشركات الاستثمارية ولتفعيل النشاط الانتاجي وتلافي اية خسائر قرر مجلس الوزراء الموافقة على توصيات مجلس ادارة الشركة العامة للحديد والصلب ووزارة الصناعة والمعادن بالمضي في عقدي تنفيذ وتأهيل المعامل مع الالتزام بالطاقة الانتاجية المتفق عليها كي تتحول الشركة من خاسرة الى رابحة وتستطيع تامين رواتب منتسبيها وتحقيق ارباح".

وأوضح "ان المجلس ناقش تفعيل قانون شركة النفط الوطنية رقم 123 لسنة 1967 والتعديلات التي طرأت عليه وتم التوجيه بقيام الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء باعداد دراسة، كما جرى دراسة موضوع شركات الغاز الوطنية ومدى امكانية افراد قانون خاص بها او معالجتها ضمن القانون".

وبين ان المجلس "قرر تعديل قرار لتسهيل مشروع انشاء 130 مدرسة في مناطق الاهوار، والموافقة على شراء مواد اغاثة ومواد منزلية وانشاء وصيانة وترميم المخيمات"، مؤكداً بأن "المجلس سيعقد جلسة اضافية لاستكمال التصويت على عدد اخر من القرارات".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات