الجمعة 28 كانون الثاني , 2017

قرار ترامب يدخل حيز التنفيذ بمنع خمسة عراقيين من المغادرة الى نيويورك والعراق يبحث الرد

أفادت مصادر في مطار القاهرة اليوم السبت، أن خمسة عراقيين ويمني منعوا من السفر للولايات المتحدة الأميركية تنفيذا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
ومنع هؤلاء الستة من ان يستقلوا طائرة كانت من المقرر ان تتوجه بهم من مدينة القاهرة الى ولاية نيويورك، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن المصادر.
وعلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس الجمعة السماح بدخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر ومنع مؤقتا الزائرين من سوريا وست دول إسلامية أخرى قائلا إن الخطوات ستساعد في حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.
ويقيد أمر تنفيذي أصدره ترامب دخول الزوار من سوريا وست دول أخرى لمدة 90 يوما على الأقل قائلا إن إدارته بحاجة للوقت لتطوير عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزوار. 
وقال البيت الأبيض إن الدول الست هي : إيران، والعراق، وليبيا، والصومال، والسودان، اليمن. 
في السياق ذاته أعلنت مقرر لجنة العلاقات الخارجية النيابية، النائب احلام الحسيني السبت، عزمها بحث الية لـ "الرد بالمثل" على القرار الأمريكي القاضي بتقييد الهجرة وعدم استقبال اللاجئين من العراق ودول أخرى.
وقالت الحسيني في تصريح صحفي اليوم السبت، إن "لجنتها تناقش موضوع منع التأشيرة للعراقيين في أمريكا، لاسيما القرار الذي يقيد الهجرة من العراق باتجاه الولايات المتحدة".
وأضافت، "خلال اليومين المقبلين سنستضيف مسؤولين من وزارة الخارجية للتباحث معهم حول الية الرد بالمثل على القرار الامريكي بما يحفظ هيبة والمواطن العراقي". انتهى/خ.
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
غفور
عراق
2017-1-28
كيف نرد على هذا المعتوه ترامب يا حكومتنا الموقرة ،عليكم ايضاً طرد كل مواطن والعسكري عن العراق ،وان ندخل الحلف مع روسيا ،اذا كنّا نحن دولة لها سيادة ،ولكن مع الأسف لايوجد اي رد او تصريح من حكومتنا