السبت 20 ايلول , 2015

كربلاء المقدسة تُكمل جميع استعداداتها لاستقبال زيارة عرفة وعيد الأضحى

كشف رئيس اللجنة الأمنية في كربلاء المقدسة عقيل فائق المسعودي بأن الحكومة المحلية أكملت جميع الاستعدادات بالنسبة للأجهزة الأمنية والتحضيرات لكافة الدوائر الخدمية لاستقبال الزوار الذين سيفدون الى المحافظة خلال زيارة ليلة ويوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك والمتوقّع أن يكونوا بالملايين.

وقال المسعودي "جرى يوم أمس السبت اجتماع موسّع في العتبة الحسينية المقدسة حضره وزير النقل وجميع الأطراف المعنية بتقديم الخدمات والأمن حيث تم وضع خطة متكاملة لاستيعاب الأعداد المليونية التي ستزور كربلاء المقدسة خلال الزيارتين المذكورتين".

مضيفاً: "إن الخطة الأمنية تختلف عن سابقاتها حيث تم من خلالها تقسيم المحافظة الى أربعة قواطع أمنية لتأمين جميع الطرق الداخلية والخارجية الرئيسية للمحافظة مع ضمان حرية حركة المواطنين والزائرين خلال زيارة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك".

موضحاً ان "الملف الأمني في المحافظة شهد استقرارا نسبياً في الأيام الماضية ما جعل تكهّنات المواطنين تستبق نجاح هذه الخطة للإشادة بدور الأجهزة الأمنية في تأمين معظم المناسبات الدينية والزيارات السابقة"، داعيا القيادات الأمنية في الوقت نفسه "للتفاعل مع المعلومة الاستخبارية وأخذ الحيطة والحذر من الشائعات والاستعداد اللازم وتحمل المسؤولية حفاظاً على أرواح أهالي وزوار مدينة القباب الذهبية".

كربلاء / خاص عدي الحاج

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات