السبت 20 ايلول , 2015

الإعمار: مشروع إصدار اجازات البناء الجديد سيقلل الروتين الى اكثر من 50 %

اكدت وزارة الإعمار والاسكان والبلديات، الاحد، ان مشروع إصدار اجازات البناء الجديد سيقلل الروتين الى اكثر من 50%، فيما بينت الامانة ان كلا من بلدية الشعب والكرخ ستباشران اولا بهذا النظام كتجربة اولى.

وقال وكيل الوزارة استبرق ابراهيم الشوك ان "المشروع إصدار اجازات البناء الجديد من شانه اختزال الوقت والإجراءات الى 50%"، مشيرا الى ان "المشروع من شأنه ان يخفف من مراجعات المواطن والتي سوف لن تزيد عن مراجعة او مراجعتين للبلدية للحصول على اجازة البناء".

وأضاف الشوك انه "تم الانتهاء من الاطر القانونية لهذا المشروع والتي من شانها ان تبسط الاجراءات"، مشيرا الى ان "الهدف من ذلك هو تخفيف الاعباء والمراجعات للدوائر الرسمية لغرض الحصول على اجازات البناء وخفض حالات البناء غير القانونية والقضاء على الفساد وزيادة النشاط الاستثماري".

من جانبه اكدت امينة بغداد ذكرى علوش ان "مشروع إصدار اجازات البناء هو احد الخطوات الاساسية للحكومة الالكترونية والبرنامج الحكومي لتبسيط الاجراءات للمواطن للحصول على الاجازة سواء كانت سكنية او تجارية" .

وأضافت علوش ان "كلا من بلدية الشعب والكرخ ستباشران اولا بهذا المشروع كتجربة اولى لتعمم في نهاية العام الحالي على كل البلديات في بغداد"، مبينة ان "المشروع من شأنه سيخفف ويختصر الزمن والفساد من حيث تقليل حالات الاحتكاك بين المواطنين والموظفين".

ويعاني المواطن من اجراءات روتينية كبيرة خلال مراجعته لدوائر الدولة مما يثير امتعاضه من هذه الاجراءات، فضلا عن حدوث حالات فساد كبيرة بسبب ذلك.

المصدر/ السومرية

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات