الأربعاء 26 كانون الثاني , 2017

رجال دين اكراد يطالبون بايقاف عرض فيلم محمد رسول الله في الاقليم

طالب اتحاد "علماء الدين" الاكراد، اليوم الخميس، بوقف عرض فيلم ايراني يتناول حياة الرسول محمد "صلى الله عليه واله وسلم"، بعد أن بدأ عرضه في صالات السينما بإقليم كردستان مؤخراً.

ورفع اتحاد "العلماء" كتاباً رسمياً الى وزارة الثقافة في اقليم كردستان، يطالب فيه بإيقاف عرض فيلم "محمد رسول الله"، بعد عقد اللجنة العليا للفتاوى في اقليم كردستان اجتماعاً خاصاً بشأن الفيلم.

وأكد اتحاد "العلماء" أن "انتاج وعرض هذا النوع من الأعمال الفنية، عمل غير شرعي وغير مشروع، ويجب أن تبتعد الأعمال الفنية بكافة الاشكال عن تجسيد الأنبياء (عليهم الصلاة والسلام)".

وفي جانب آخر من البيان، طالب اتحاد العلماء بوقف عرض الفيلم في صالات السينما بإقليم كردستان، موضحاً أنه "مخالف للشريعة الاسلامية، ويمثل اساءة لنبي الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم، ويجرح مشاعر اغلب مسلمي كردستان". بحسب البيان.

يشار الى أن انتاج الفيلم للمخرج الايراني مجيد مجيدي استغرق 7 سنوات، بميزانية تجاوزت الـ35 مليون دولار، في حين رفضت العديد من حكومات الدول العربية والاسلامية تصوير مقاطع من الفيلم فيها، فيما قال المخرج الايراني انه اختار اجزاءً من حياة الرسول تتفق حولها مذاهب الاسلام كافة، مطالباً المنتقدين بعدم ابداء الحكم المسبق على الفيلم قبل مشاهدة مضمونه. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات