الأربعاء 26 كانون الثاني , 2017

الداخلية تشكل قوات لحماية الملاعب من شغب الجماهير

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس, تشكيل قوات لحماية الملاعب من شغب الجماهير خلال مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقالت الوزارة في بيان تلقت النبأ للأخبار نسخة منه، أن "وكيل وزارة الداخلية الاقدم عقيل الخزعلي، عقد اجتماعا مع منتسبي أمن الملاعب في ملعب الشعب الدولي وناقشوا التطورات والخطط لأمن الملاعب التي تساعد في توفير الامن المناسب للمباريات الرياضية".

وأضاف البيان، ان "الخزعلي وجه بتشكل قوة حماية قوامها 100 منتسب لكل محافظة وظيفتها تأمين الحماية على ان تكون هذه القوة مدربة وخاضعة للتدريب البدني والتخصصي والنفسي في هذا الموضوع وتوفير التجهيزات الامنية المناسبة لها".

وأشار الى انه "على الرغم من تفاعل وتوجيهات قيمة صدرت من لدن رئيس الوزراء ومجلس الوزراء في الحفاظ على الملاعب وامنها الا انه راعنا ما قام به البعض الذي لا يمثل الثقافة الحقيقية للمشجع العراقي، من انتهاك لحرمة الرياضة والملاعب والجمهور، وان هذا البعض تغيضه الانتصارات العراقية ويغيضه التقدم العراقي حتى في مجال الرياضة، لذلك يجب عدم اعطاء فرصه لهؤلاء كي يؤثروا على سمعة الرياضة العراقية خاصة أننا مقبلون على رفع الحظر عن الرياضة العراقية".

وبين الخزعلي بحسب البيان، انه "ومن خلال الضبط والانسجام نستطيع العودة الى المحافل الدولية الرياضية، ويجب الابتعاد عن التطرف الرياضي في التشجيع ونستمر في عملية التفاعل بين الجمهور والقوات الامنية المعنية".

يشار الى ان حالة الشغب الجماهيري قد تزايدت في السنوات الاخيرة في الملاعب العراقية وتسبب بعقوبات وحرمان دخول الجماهير لبعض الاندية وفق قرارات لاتحاد الكرة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات