عاجل
الثلاثاء 25 كانون الثاني , 2017

ميزة المساعدة على النوم Night Shift قادمة إلى نظام macOS

بدأت شركة آبل أمس الثلاثاء طرح النسخة التجريبية الأولى والموجهة للمطورين من نظام التشغيل “ماك أو إس سييرا” macOS Sierra، والتي تحمل الرقم 10.12.4، وتجلب معها ميزة “عمل الليل” Night Shift التي تعدل درجة حرارة لون الشاشة خلال ساعات محددة لمساعدة المستخدمين على النوم.

يُشار إلى أن شاشات الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والشخصية، تصدر قدرًا كبيرًا من الضوء الأزرق، وهو الضوء الأزرق الذي يمثل مشكلة خاصة لأنه يمنع إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يبدأ في الارتفاع قبل بداية النوم بساعات قليلة، ويعد إشارة من الجسم للاستعداد للنوم.

وكانت دراسة أميركية صدرت في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، دعت الناس الراغبين بنوم هانئ إلى الابتعاد عن هذه الأجهزة خاصةً في فترة ما قبل النوم، ووجدت أن زيادة الوقت الذي يقضيه الناس على الأجهزة الإلكترونية، ترتبط بالإخلال بأنماطه، بما في ذلك التسبب في استغراق وقت أطول للنوم.

يُشار إلى أن ميزة Night Shift قد ظهرت في الإصدار 9.3 من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة آبل المحمولة، ويُنتظر وصولها لجميع مستخدمي نظام ماك أو إس مع النسخة النهائية من الإصدار 10.12.4 التي يُتوقع صدورها خلال الأسابيع المقبلة.

ويُعتقد أن توقيت إطلاق هذه الميزة على حواسب ماك جيد من جانب شركة آبل، وذلك بالنظر إلى أن منافستها مايكروسوفت تعتزم تضمين ميزة مشابهة في نظام التشغيل ويندوز 10 في التحديث القادم من النظام.

وتتيح ميزة Night Shift على نظام آي أو إس للمستخدمين جدولتها للعمل من لحظة الغروب إلى الشروق، أو خلال وقت محدد يختارونه، كما تتيح تعديل درجة حرارة اللون، الذي كلما كان دافئًا أكثر كان أفضل للعين.

يُشار إلى أن ميزة مشابهة باسم “ضوء الليل” Night Light تتوفر على هواتف جوجل الذكية، بكسل وبكسل إكس إل، لكنها لم تتوفر بعد في النسخة النهائية من الإصدار 7.0 “نوجا” من نظام التشغيل أندرويد.

ويلجأ العديد من المستخدمين إلى برامج الطرف الثالث التي تؤدي نفس الوظيفة، وأبرزها برنامج F.lux، الذي يتوفر لأنظمة ويندوز وماك أو إس وأندرويد ولينوكس.

يُذكر أن آبل أطلقت أيضًا، إلى جانب النسخة التجريبية الأولى من الإصدار 10.12.4 من نظام ماك أو إس سييرا، نسخة تجريبية من نظام آي أو إس 10.3، تجلب عددًا من المزايا أبرزها إمكانية العثور على سماعات “أير بودز” AirPods اللاسلكية ضمن خاصية العثور على آيفون Find My iPhone.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات