الثلاثاء 25 كانون الثاني , 2017

التحالف الدولي: خطط تحرير الجانب الايمن من الموصل جاهزة وننتظر القرار العراقي بالانطلاق

اعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، جون دوريان، عن جاهزية خطط استعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل، بعد أن أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، السيطرة على الجانب الأيسر من المدينة بالكامل.

وقال دوريان في تصريح صحفي، إن "الحكومة العراقية هي من تحدد موعد بدء عملية استعادة الجانب الأيمن من الموصل"، مضيفاً أن "الخطط المعدة لتحرير الجانب الأيمن جاهزة".

وأكد دوريان أنه "من الصعب التكهن بسير عملية تحرير الجانب الأيمن لكننا واثقون من النتائج"، مشددا على أن "الجيش العراقي يحقق تقدماً كبيراً ويحافظ على أمن المدنيين وثمة تنسيق عالٍ بين التحالف الدولي والقوات العراقية وسنستمر في ذلك".

وتابع دوريان "سنواصل قصف مواقع داعش في الجانب الأيمن واستهداف مصادر تمويله"، مشيراً الى "توجيه أكثر من 10 آلاف قنبلة على مراكز التنظيم".

وذكر المتحدث باسم التحالف الدولي أن "داعش يقوم بتصفية عناصره الهاربين من القتال"، لافتاً الى "تخصيص 25 مليون دولار لكل من يبلغ عن مكان تواجد (زعيم تنظيم داعش، أبو بكر) البغدادي".

وحول استهداف مواقع داعش في سوريا من قبل مقاتلات التحالف الدولي، قال دوريان "وجهنا ضربات موجعة للتنظيم في منطقة الباب السورية"، مبيناً أن "داعش غالباً من يتخذ من المدنيين دروعاً بشرية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات