السبت 20 ايلول , 2015

اللاعنف العالمية تبارك حملة مكافحة العنف ضد المرأة

اعربت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر)، الاحد، عن ارتياحها ومساندتها لمبادرة الامين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الخاصة بمناهضة العنف ضد المرأة، معتبرة الحملة خطوة مهمة في طريق مناصرة الاف النساء المعنفات حول العالم.

واوضحت المنظمة، في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، عن "عزمها المشاركة بقوة في هذه الحملة الانسانية والقانونية".

فيما طالبت "جميع الهيئات والمنظمات والافراد في جميع بلدان المجتمع الدولي الى المشاركة في نشر ومساعدة اهداف الحملة والعمل على اشاعتها في مختلف الاوساط والشرائح الاجتماعية لشعوب الارض بمختلف اعراقهم واديانهم وثقافاتهم المختلفة".

ودعت المنظمة الى "ضرورة الاخذ بعين الاعتبار حجم المأساة والانحدار الذي لحق بشريحة النساء في البلدان التي تشهد اضطرابات امنية وعسكرية، سيما العراق وسوريا واليمن والبحرين وغيرها من دول الشرق الاوسط".

واشار بيان المنظمة الى ان "معدلات تعنيف النساء في تلك البلدان تشهد ارتفاعا غير مسبوق، وانتشار كبير سيما في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المتطرفة المسلحة، خصوصا ممن وقعن رهائن في قبضة تنظيم داعش الارهابي".

مشددة على "تركيز الحملة العالمية على اكثر النسوة تضررا حول العالم، وتحديدا في المناطق التي تمت الاشارة اليها فيما سبق، والعمل على انهاء الانتهاكات التي يتعرضن لها، ووقف المعاناة التي تلحق بهن باستمرار".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات