الأثنين 24 كانون الثاني , 2017

الموقف اليومي لعمليات تحرير الموصل

اعلنت خلية الاعلام الحربي عن الموقف اليومي لعميات "قادمون يانينوى" لغاية الساعة 1700 يوم الثلاثاء المصادف 24 كانون الثاني 2017.

وقالت الخلية في بيان تلقت النبأ للاخبار نسخة منه، ان "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش فق مع 9ول71 فق15 ول3 وقطعات عمليات نينوى باشرت بالتقدم واقتحام منطقة الرشيدية اخر معاقل الارهاب في الساحل الايسر وتمكنت من تحرير المدينة بالكامل وتحرير قرية بعويرة وبيسان وشريخان العليا وشريخان السفلى وجديدة وجرف الملح ومعمل ودور البان نينوى ورفع العلم العراقي فوق المباني بأسناد طيران التحالف الدولي وابطال طيران الجيش".

واضافت "تمكنت القوات العسكرية من تدمير 8 عجلات مفخخة وقتل اكثر من 120 ارهابي واسقاط 5 طائرات مسيرة تحمل قنابل وتدمير 3مفرزة هاون وتدمير 2 مفرزة رشاشة متوسطة وتدمير 3عجلة تحمل احادية وقتل 2 انتحاري يرتدي حزام ناسف وتدمير 4منزل مفخخ والعثور على 3معامل لتصنيع العبوات وتفخيخ العجلات والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وبذلك اكملت القطعات بمختلف مسمياتها تحرير الجهة الشرقية لنهر دجلة الساحل الايسر".

مبينة ان "المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات مكافحة الارهاب مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير المباني والطرق بالمناطق المحررة". بينما في "المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية مستمرة القطعات من اجراء عمليات التفتيش والتطهير للأحياء المطهرة وتطهير الطرق".

واشارت الخلية الى ان "نتائج الضربات الجوية وكما يلي:

ا. طيران التحالف توجيه 14طلعة جوية قتالية وتدمير عدد من اليات الارهابين وقتل عدد منهم وتدمير مفرزة هاون وتدمير عجلة تحمل احادية وتنفيذ 6طلعه استطلاع مسلحة و4طيران سمتية.

ب. القوة الجوية العراقية تمكنت من تنفيذ 4ضربات جوية وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير معداته وتمكنت تدمير عجلتين مفخختين وتدمير زورقين تحمل اسلحة تحمل اسلحة ومسلحين وقتل 8 ارهابي في وتدمير مستودعين ومعمل للتفخيخ وتدمير 7،معامل تفخيخ و2 مقر قيادة وسيطرة في الرشيدية والساحل الايمن.

ج. طيران الجيش تم تنفيذ 20طلعه قتالية لاسناد الساحل الايسر وتمكنت من قتل عدد من الارهابين وتدمير عدد من معداته وتدمير محطة وقود الارهابين وتدمير 2صهريج وتدمير احادية وقتل 15 ارهابي في الرشيدية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات