عاجل
الأثنين 24 كانون الثاني , 2017

اعتقال 41 مواطناً بينهم اطفال وامرأة خلال اسبوع في البحرين

افاد عضو مركز البحرين لحقوق الإنسان محمد سلطان، اليوم الثلاثاء، بان السلطات البحرينية أعتقلت 41 بينهم 8 أطفال وامرأة واحدة خلال الأسبوع الماضي من 16 يناير 2017م ولغاية 22 يناير 2017م.

وقال سلطان ان بعضا من هذه الإعتقالات صاحبتها أساليب المعاملة القاسية والمهينة وغير الإنسانية، فضلا عن أن الإعتقالات كانت تعسفية، إما من الطريق بأسلوب الملاحقة أو من نقاط التفتيش او من خلال المداهمات التي لم تكن طبقا للإجراءات التي نصت عليها القيود في القانون.

وأضاف، أن الاحتجاجات مازالت مستمرة في البحرين فقد تمكن مركز البحرين لحقوق الإنسان من رصد 200 حالة احتجاج شهدتها 41 منطقة تحت مسميات مختلفة، وقمعت السلطات 57 مسيرة برصاص "الشوزن الانشطاري" المحرم دوليا وبالغازات السامة المسيلة للدموع الأمر الذي تسبب باختناقات عديدة في منازل المواطنين، وإصابة عدد منهم بإصابات مباشرة عبر سلاح الشوزن أو عبوات الغاز المسيلة للدموع (CS4) التي صوبت بشكل مباشر اتجاه اجساد المتظاهرين بغية اصابتهم.

واشار سلطان الى أنه، خلال الأسبوع الماضي حكم على 57 متهما في 16 حالة ذات دوافع سياسية من خلال المحاكم الابتدائية والاستئناف، حيث ان مجموع الأحكام الصادرة بلغ 510 سنوات في السجن، ودفع غرامة مالية قدرها 298.000.900 دينار. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات