الأثنين 24 كانون الثاني , 2017

فرقة العباس القتالية: سنشارك بإمرة الجيش لتحرير الساحل الايمن من الموصل

اعلنت "فرقة العباس القتالية" احدى فصائل الحشد الشعبي، الثلاثاء، استعدادها للمشاركة مع قوات الجيش في عمليات تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

وقال المشرف العام على الفرقة ميثم الزيدي في بيان صدر عقب لقائه، اليوم، رئيس أركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي، واطلعت عليه وكالة النبأ للأخبار "بحثنا استعدادات الفرقة للاشتراك مع قوات الجيش في عمليات تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل".

واضاف الزيدي، أن "الاجتماع تناول استعدادات وتحضيرات الفرقة اللازمة والتنسيق المشترك لبدء معاركها العسكرية لتحرير الساحل الايمن من الموصل وبأمرة الجيش".

واشار إلى ان "أمن مدينتي كربلاء والنجف المقدستين كان حاضراً في الاجتماع، كما تم مناقشة أمن العتبات المقدسة بشكل عام اضافة الى مناقشة آلية انضمام اللواء المدرع التابع لفرقة العباس (ع) القتالية بتشكيلات الوزارة والذي لم تتمكن هيئة الحشد الشعبي تبني رواتب مقاتليه".

وأشاد المشرف العام على الفرقة "بالجهود الاستثنائية والتضحيات التي تقدمها وزارة الدفاع في تحرير البلد من دنس تنظيم داعش الارهابي"، مؤكدا ان "الوزارة الاكثر عطاءاً وانجازاً والأقل اعلاماً"، لافتاً الى ان "الدفاع كانت ولاتزال صاحبة اليد الطولى في تجهيز وتسليح وتدريب وإسناد فرقة العباس القتالية".

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن المتحدث باسم قيادة عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير رشيد يارالله قوله، إن القوات العراقية بدأت الإعداد لهجوم للسيطرة على الجزء الغربي من الموصل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات