الأثنين 24 كانون الثاني , 2017

الانواء الجوية تتوقع سقوط للأمطار والثلوج خلال الايام المقبلة !!

توقعت هيئة الانواء الجوية، الثلاثاء، هطول امطار وتساقط ثلوج خلال الايام المقبلة، مشيرة الى ان الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه ان "البلاد ستتاثر يوم غد الاربعاء بمنخفض جوي قادم من البحر الاحمر بعد انحسار المرتفع الجوي القادم من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة ليلا تكون رعدية احيانا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي يتحول تدريجيا الى غائم".

واضافت الهيئة ان "البلاد ستتاثر ليوم الخميس بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة ليلا تكون رعدية احيانا كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية في المنطقة الشمالية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائم".

وتابعت الهيئة ان "المنخفض الجوي سيستمر تاثيره ليوم الجمعة ايضا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا مع تساقط الثلوج فوق الاقسام الجبلية منها، فيما سيكون المنطقتان الوسطى والجنوبية غائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة ثم يتحسن ليكون غائم جزئي"، مبينة ان "درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية ومقاربة في المنطقة الوسطى وترتفع في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

واكدت الهيئة ان "البلاد ستتأثر يوم السبت بالمنخفض الجوي المذكور سابقا ليكون الطقس ليكون الطقس المنطقة الشمالية غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي يتحول في المنطقة الوسطى الى غائم مع تساقط امطار خفيفة ليلا فيها"، لافتة الى ان "درجات الحرارة سترتفع في المنطقة الشمالية ومقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

وغالبا ما تؤدي الامطار الغزيرة التي تسقط في بغداد الى غرق الشوارع وبعض الدور السكنية نتيجة قدم شبكات الصرف الصحي وعدم استيعابها لهذه الكميات الكبيرة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات