الأحد 23 كانون الثاني , 2017

مكتب المفتش العام في وزارة المالية يعلن عن كشف 3519 شخص يتقاضون أكثر من راتب تقاعدي

أعلن مكتب المفتش العام في وزارة المالية، اليوم الاثنين، عن كشف 3519 شخص يتقاضون أكثر من راتب تقاعدي خلافاً لقانون التقاعد المدني الموحد، فيما أكد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بقطع الرواتب المتكررة فورا ومعاقبة المقصرين.

وقال المكتب في بيان تلقت النبأ للأخبار نسخة منه، إن "أعمال التحري والتدقيق التي يتولاها أدت إلى الكشف عن 3519 متقاعد يتقاضى أكثر من راتب تقاعدي خلافاً لقانون التقاعد المدني الموحد رقم (27) لسنة 2006 الذي يحرم الجمع بين راتبين".

مبينا أن "الإجراءات القانونية قد اتخذت إزاء ذلك بقطع الرواتب المتكررة فورا ومعاقبة المقصرين".

وأضاف البيان، أن "المكتب فاتح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لمقاطعة الأسماء المشمولة بشبكة الرعاية الاجتماعية مع قيود المتقاعدين".

مشيرا إلى أن "الإيعاز قد تم إلى هيئة التقاعد الوطنية بتشكيل لجان بإشراف مكتب المفتش العام حول الموضوع تتولى تدقيق رواتب المتقاعدين التي تحمل الشك في تكرارها". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
هيفاء نجم محمد علي
العراق
2017-10-7
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اني مدرسة واحلت على التقاعد بناءا على طلبي وعندي خدمة 33سنه وعند مراجعتي لهيئة التقاعد في محافطة كربلاء المقدسة تم ايقاف ترويج دفتري التقاعدي بحجة اني كفيلة لصندوق الاسكان علما بأن صندوق الاسكان زودني بكتاب عدم ممانعة لنقل الكفالة لدفتر التقاعد وهيئة التقاعد لا تأخذ بتلك الفقرة
ارجو من سيادتكم النظر في طلبي هذا حيث اني لم امتلك مصدر للعيش سوى الراتب
نجاة عبد الله
العراق
2017-3-7
الهيئة الغامة للضرائب تنتشر الرشاوي بشكل فضيع والاعمال الغير ﻻءقة بين الموظفين والموظفات من عﻻقاات وغيرها من اين اصبحو اصحاب معارض سيارات ومن اين اشترو منازل بارقى المناطق وامتﻻكهم الراضي الزراعية والعمارات والسيارات انها واضحة جدا من رواتهم التي تصل الى 400 الف او 600 اليس هذا وضح وعن طريق التقرب والكﻻم المعسول يصلون الىمدراء اقسام وشعب وهم ﻻ يمتلكون شهادة واختصاص اين مراقبة الموظفين اين نراجعة شهادات الموظفين وكيف وصلوا الى هاي المراحل اليس من المفروض تغير مناصب المدراء والموظفين من مكان الى اخر الحل الوحيد لماذا يبقى الموظف المستفاد 5 او 6سنين او ﻻ يتغير ابدا مخاصة مسؤلي الشعب المهمة مثل شعبة المنافذ وغيرها ﻻن بها فائدة لمااااذ ﻻ يتغيرون موظفين الفروع وشعبة المنافذ والشركات