السبت 22 كانون الثاني , 2017

الموقف اليومي لعمليات تحرير الموصل

اعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، اليوم الأحد، عن قتل عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش الارهابي، وتدمير مفخختين في مدينة الموصل.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي تلقت النبأ للأخبار نسخة منه، إن "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش تمكنت من تحرير حي الملايين ومنطقة البناء الجاهز ورفع العلم العراقي فوق المباني والسيطرة على طريق دهوك باتجاه الموصل بإسناد طيران التحالف الدولي وابطال طيران الجيش التي تمكنت من تدمير عجلتين مفخختين وقتل عدد من الإرهابيين وتدمير مفرزة هاون وتمكنت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة من فتح وتطهير طريق بعويزة باتجاه تلكيف وتدمير عجلة مفخخة وتدمير مفرزتين هاون".

واضاف، "المحور الشرقي للساحل الأيسر لقوات مكافحة الإرهاب مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير المباني والطرق بالمناطق المحررة".

واشار البيان الى ان "المحور الجنوبي للساحل الأيسر لقوات الشرطة الاتحادية مستمرة بإجراء عمليات التفتيش والتطهير للإحياء المطهرة وتطهير الطرق", معلنا في الوقت نفسه "استشهاد العقيد سبهان حسن إسماعيل عبد الله الجبوري امر اللواء 71 فرقة المشاة الخامسة عشر أثناء عمليات تحرير المحور الشمالي".

وتابع ان "طيران التحالف نفذ 6 طلعات جوية قتالية وتدمير عدد من آليات الإرهابيين وقتل عدد منهم", مبينا ان "القوة الجوية العراقية تمكنت من تنفيذ 3 ضربات جوية استطاعت من قتل عدد من الإرهابيين وتدمير معداتهم في الساحل الايمن فيما نفذ طيران الجيش 8 طلعات قتالية لإسناد الساحل الايسر وتمكنت من قتل عدد من الإرهابيين وتدمير عدد من معداته. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات