السبت 22 كانون الثاني , 2017

نائب: تحديد ايلول المقبل موعدا للانتخابات غير مثالي

اعتبر عضو اللجنة القانونية النيابية حسن توران، الاحد، ان تحديد شهر ايلول المقبل موعدا لاجراء انتخابات مجالس المحافظات "ليس مثاليا"، مشيرا الى ان القرار بيد مجلس النواب والتوجه العام لاغلب الكتل يسير باتجاه دمجها مع الانتخابات البرلمانية.

وقال توران ان "الوضع القانوني للمفوضية المستقلة للانتخابات ينتهي في العشرين من ايلول المقبل، حيث صوت مجلس النواب على تشكيل لجنة خبراء لاستلام اسماء المرشحين للمفوضية الجديدة".

واضاف، ان "مجلس النواب يناقش حاليا مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والذي يحدد موعد الانتخابات المقبلة في شهر ايلول بدلا من شهر نيسان المقبل"، لافتا الى ان "تحديد شهر ايلول لاجراء الانتخابات غير مثالي وقرار الفصل بيد مجلس النواب".

واوضح توران، ان "التوجه العام لدى الكثير من الكتل السياسية يسير باتجاه دمج انتخابات مجالس المحافظات مع الانتخابات العامة في شهر نيسان من العام المقبل مع تمديد عمل المجالس المحلية الحالية لسنة واحدة"، لافتا الى ان "المعارك التي تخوضها قواتنا المسلحة وعدم توفر اجواء مثالية لاجراء انتخابات في بعض المحافظات اضافة الى الوضع الاقتصادي المرتبك تجعلنا على قناعة بان تاجيل الانتخابات هو الخيار الاصوب".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات