الخميس 20 كانون الثاني , 2017

الشرطة الاتحادية: قواتنا قتلت نحو ألف من داعش خلال 3 أشهر

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، عن مقتل نحو ألف عنصر من تنظيم "داعش"، وتدمير أكثر من 150 آلية مفخخة، حصيلة العمليات العسكرية ضمن المحور الجنوبي لمدينة الموصل، خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، بأن حصيلة عمليات الشرطة الاتحادية انتهت بتحرير كامل المحور في الساحل الأيسر لمدينة الموصل (400 كيلومتر شمالي بغداد).

وأضاف في بيان صحفي "أن العمليات أسفرت عن قتل 974 إرهابياً وتدمير 152 آلية مفخخة و120 هدفاً مهماً للعدو".

واشار جودت الى ان "العمليات اسفرت أيضاً عن تدمير 9 طائرات بدون طيار و55 حزاماً ناسفاً 500 عبوة ناسفة و47 سلاحاً ثقيلاً وستة زوارق، والاستيلاء على كميات كبيرة من المقذوفات الحربية والأسلحة المتنوعة".

من جهته قال المقدم في الشرطة، كريم ذياب، في تصريح صحفي، إن "قواته تستعد حاليا بعد إكمالها تحرير الأهداف المحددة ضمن المحور الجنوبي، للبدء بالصفحة الجديدة الخاصة بالجانب الغربي لنهر دجلة بعد صدور الأوامر العسكرية من القائد العام للقوات المسلحة (رئيس الوزراء) حيدر العبادي".

وأضاف ذياب، أن "العمل يجري حاليا لصيانة وإعداد الآليات العسكرية، تمهيدا للمشاركة في المعركة القادمة بالضفة الأخرى من نهر دجلة".

وتابع "نتوقع أن تكون المعارك أكثر ضراوة من المعارك التي خاضتها قواتنا على مدى الأشهر الثلاثة الماضية".

ولفت ذياب، إلى أن "فرق الهندسة التابعة للشرطة، تواصل عملياتها الخاصة بتطهير المباني والطرق والبحث عن مستودعات للأسلحة قد تكون مخفية من قبل داعش، قبل فراره من المناطق". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات