الخميس 20 كانون الثاني , 2017

فلسطينيون يحتجزون اربعة مستوطنين مسلحين في نابلس

أفادت مصادر أمنية فلسطينية أن مواطنين غاضبين طوقوا 4 مستوطنين مسلحين دخلوا قرية كسرى القريبة من مدينة نابلس في الضفة الغربية، قبل أن يسلموهم للجيش الإسرائيلي.

وقال رئيس المجلس القروي عبد العظيم الوادي اليوم الجمعة، "إن المستوطنين الأربعة دخلوا القرية ووقعت مواجهات بينهم وبين السكان"، دون أن تتضح ظروف دخولهم والمواجهات.

وأضاف الوادي، "حاصر سكان القرية المستوطنين، غير أن قوة أمنية فلسطينية تدخلت وتمكنت من السيطرة على المستوطنين، وتم التنسيق مع الارتباط العسكري الإسرائيلي وتم تسليمهم".

وأكد مسؤول أمني لوكالة "فرانس برس"، أن المستوطنين كانوا مسلحين وأطلقوا النار بالقرب من قرى مجاورة لقرية كسرى، مضيفا أن "قوة من الجيش الإسرائيلي دخلت وأخلت المستوطنين، الذين تم احتجازهم في مقر المجلس القروي".

وتشهد الأراضي الفلسطينية بين الفينة والأخرى أحداثا مشابهة، بحكم تداخل المستوطنات الإسرائيلية مع القرى والمدن الفلسطينية في الضفة الغربية، التي تسيطر على جزء منها السلطة الفلسطينية، مقابل سيطرة إسرائيلية شبه كاملة.

ويصل عدد المستوطنين في الضفة الغربية إلى حوالي 430 ألفا، يعيشون بين قرابة 2.75 مليون فلسطيني، فيما يعيش في القدس الشرقية المحتلة 200 ألف مستوطن. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات