الخميس 20 كانون الثاني , 2017

هذا ما وعد به ترامب الامريكيين بعد تنصيبه

اكد الرئيس الاميركي دونالد ترمب، اليوم الجمعة، عزمه جعل الولايات المتحدة عظيمة من جديد، وفيما لفت الى توحيد الجهود لمحاربة الارهاب الاسلامي المتطرف والقضاء عليه والمحافظة على تحالفات بلاده القديمة وبناء اخرى جديدة، شدد على ضرورة الاهتمام بالقطاع الاقتصادي الاميركي.

وقال ترامب خلال حفل تنصيبه على مدارج مبنى الكابيتول، إن "اليوم العشرين من يناير سنتذكره على أنه اليوم الذي أصبح فيه الشعب حاكما مرة أخرى وسنجعل امريكا عظيمة من جديد"، مطلقا مقولة "أميركا اولاً".

واضاف ترامب "سنوحد العالم ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف وسنمحيه من على وجه الأرض"، معربا عن "قناعته بمواجهة المصاعب والتحديات خلال فترة رئاسته".

واكد ترامب "ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية الامريكية وتشجيع القطاع الاقتصادي الاميركي"، مبينا ان "مصانعنا تتحول إلى قبور ولا تعليم في مدارسنا والجريمة تمزق البلاد".

وشدد ترامب على "المحافظة على التحالفات القديمة للولايات المتحدة وبناء أخرى جديدة".

وبدأ ترامب، الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، مراسيم التنصيب عبر توجهه برفقة زوجته إلى كنيسة القديس يوحنا قرب البيت الأبيض في واشنطن.

وانتشر عشرات الآلاف من أفراد الوكالات الأمنية ونصبت حواجز لعدة كيلومترات، فيما كان من أهم الشخصيات التي حضرت في حفل التنصيب الرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل، والرئيس الأسبق جورج بوش الأبن، والرئيس الأسبق بيل كلينتنون وزوجته هيلاري التي خسرت الانتخابات أمام ترامب، وكذلك الرئيس الأسبق جيمي كارتر. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات