عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأربعاء 19 كانون الثاني , 2017

ماكنة داعش تروج لظهور علني للبغدادي في أيمن الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن ماكنة تنظيم "داعش" الإعلامية بدأت بترويج خبر ظهور علني لزعيم التنظيم المدعو ابو بكر البغدادي في الساحل الأيمن من الموصل، عازيا ذلك الى تجنب هزيمة التنظيم في الايمن كما كان حاله في ايسر المدينة، فيما أشار إلى شبه إنهيار للتنظيم بعد مشاهدة هروب المئات من قادته وعناصره شرق الموصل.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "ماكنة داعش الإعلامية بدأت بالترويج لخبر ظهور علني قريب للبغدادي في الساحل الأيمن من الموصل وسط عدم اهتمام ملحوظ من قبل الشريحة المؤيدة للتنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "داعش يعاني من انهيار كبير في معنوياته في الساحل الأيمن خاصة بعد رؤية المئات من قادة وعناصر التنظيم الهاربة من شرق الموصل والتي وصلت وهي في حالة يرثى لها بعد خسارتها المعارك امام القوات الامنية".

وتابع المصدر أن "ظهور البغدادي مستبعد في الموصل حاليا، لانه بالاصل خارجها وفق كل المعلومات"، معتبرا أن "ما تفعله الماكنة الإعلامية هي محاولة لإنقاذ الموقف لتجنب انهيار آخر في الساحل الأيمن من الموصل".

وكان تنظيم "داعش" فقد سيطرته بشكل شبه تام على إحياء شرق الموصل أمام القوات الامنية، حيث اعلن جهاز مكافحة الارهاب في مؤتمر صحفي امس الاربعاء (18 كانون الثاني الحالي)، السيطرة على الساحل الايسر في الموصل بعد طرد التنظيم منه.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات