الخميس 18 ايلول , 2015

بالصور: وباء الكوليرا يهدد محافظات العراق وكربلاء المقدسة تستعد للوقاية منه

تفقد رئيس لجنة النزاهة البرلمانية النائب، طلال خضير الزوبعي، الخميس، المرضى المصابين بمرض الكوليرا في مستشفى ابي غريب واكتشفت اولى حالات هذا المرض أعلن عنها قبل ايام في قضاء ابي غريب.

والتقى الزوبعي مع مدير مستشفى ابي غريب وقائمقام ابي غريب للتباحث حول هذا الموضوع وايجاد الحلول السريعة للسيطرة على الوباء ومعرفة سبب انتشار مرض الكوليرا، والتي اشارت التقارير الأولية ان مياه الشرب هي مصدر انتشار المرض في العراق.

بدورها أطلقت وحدة تعزيز الصحة بمركز حي النصر في كربلاء المقدسة حملة وقائية لمكافحة وباء الكوليرا الذي تشير أنباء عن اكتشاف حالات لمرضى أصيبوا به في محافظات بغداد والنجف والأنبار.

وقالت مسؤولة الوحدة ظمياء التميمي "إن هذه الحملات تأتي في إطار التعاون والاتفاق بين المراكز الصحية ودائرة صحة كربلاء المقدسة لتوعية المواطنين بخطورة هذا الوباء من خلال الخروج بحملات جوالة لتوزيع الأوراق التعريفية والفولدرات التي تعرّف بأعراض المرض وخطورته وطرق الوقاية منه" مبينةً إن "وحدة تعزيز الصحة قد عملت على زيارة منازل المواطنين لإرشادهم وتوعيتهم وستتعبها زيارات مكثفة للأسواق الشعبية".

ودعت التميمي كافة المؤسسات الصحية ومنظمات المجتمع المدني إلى التحذير من هذا الوباء وتوعوية المواطنين حوله لتفادي الإصابة به.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات