الثلاثاء 18 كانون الثاني , 2017

القوات المسلحة العراقية تبتر إحدى ساقي داعش في الموصل

أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي تحرير كامل الساحل الايسر من مدينة الموصل.

وقال العبادي في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، اليوم الاربعاء، "ان وعد التحرير النهائي والانتصار التام في الموصل قد اقترب وتكللت بالنجاح جهود قواتنا البطلة بإكمال الخطة الاساسية في تطهير الجانب الايسر في اكثر المحاور وتحرير مركز مدينة الموصل".

واشار الى ان القوات الامنية تعمل الان "على تحرير ما تبقى من مناطق الغابات والقصور والمناطق القليلة الاخرى في المحور الشمالي والعمل بقوة وعزيمة باتجاه اكمال تحرير الجانب الايمن".

وأكد ان المقاتلين سطروا "اروع صور البطولة والفداء والتعامل الانساني مع المدنيين وحققوا انتصارات باهرة خلال الايام الاخيرة تم خلالها استعادة العديد من المناطق والقرى والاحياء السكنية والقضاء على اعداد كبيرة من افراد عصابة داعش المهزومة".

وشدد على ان القوات العراقية ستواصل تقدمها لتنفيذ كامل الخطة لتحرير مدينة الموصل.

من جهته، اعلن رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق اول ركن طالب شغاتي، اليوم الاربعاء، عن تحرير كامل الساحل الايسر للموصل من عصابات داعش الارهابية.

وبين شغاتي خلال مؤتمر صحفي اليوم ان "القوات الأمنية تمكنت بشكل سريع من فرض الهيمنة على الساحل الايسر للموصل بشكل ملفت ولم يسبق له مثيل في المعارك"، مشيرا الى ان "قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من صد اكثر من 300 سيارة ملغومة وعدد كبير من الانتحاريين، فضلا عن ابتكار اساليب جديدة، الا أن لارادة القوية والشجاعة لمقاتلينا جعلتهم يواجهون الموت بصبر وايمان قوي لان الدفاع عن حماية ارض العراق واجب مقدس".

واضاف ان "ابطال قادة مكافحة الارهاب اثبتوا للعالم ان لديهم قدرات كبيرة اذهلت العالم ولهم الاثر الكبير في الحسم، وانهم تمك%D

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات