الأثنين 17 كانون الثاني , 2017

الموقف اليومي لعمليات قادمون يا نينوى ليوم الثلاثاء المصادف 17/1/2017

اعلنت خلية الإعلام الحربي عن الموقف اليومي لعمليات قادمون يا نينوى ليوم الثلاثاء المصادف 17/1/2017 نقلا عن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله وكما يلي :

1. قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم وتمكنت من تحرير منشأة الكندي ومقر الفرقة الثانية السابقة ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه باسناد طيران التحالف الدولي وابطال طيران الجيش وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلة تحمل احادية.

2. المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات مكافحة الارهاب باشرت القطعات بالتقدم باتجاهين وكما يلي:

الاتجاه الشمالي : تمكنت من تحرير حي المهندسين وحي الزراعة والسيطرة على جامع الدواة الكبير ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير معداتهم باسناد طيران التحالف الدولي.

اما الاتجاه الجنوبي : فتمكنت القطعات من تحرير حي نينوى الشرقية وسوق الغنم وباب شمس والنعمانية والعطشانة وحي الجزائر والدركزلية والسويس وسنحاريب ورفع العلم العراقي على مبانيه وبذلك تكون قيادة العمليات الخاصة التابعة لقيادة قوات مكافحة الارهاب قد تمكنت من الوصول الى نهر الخوصر واكمال واجبها بتحرير كافة المناطق والاحياء ومن الاتجاه الجنوبي لمحور قوات مكافحة الارهاب تمكنت القطعات من قتل عدد من الارهابيين وتدمير معداته باسناد طيران التحالف الدولي

3. المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية تستمر القطعات في اجراء عمليات التفتيش والتطهير للاحياء المطهرة وتمكنت من العثور على عدد من الصواريخ والعبوات الناسفة وتم تفجيرها تحت السيطرة والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتده والقاء القبض على عدد من المطلوبين.

4.المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية لا تبدل.

5. المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي لا تبدل.

6. قطعات فرقة المشأة 15 جنوب تلعفر لا تبدل.

7. نتائج الضربات الجوية وكما يلي:

ا. طيران التحالف توجه 6 طلعات جوية قتالية أسفرت عن تدمير عدد من اليات الارهابيين وقتل عدد منهم وتامين 6 طلعات استطلاع مسيرة قتالية و 4 طلعات سمتية.

ب. القوة الجوية العراقية تمكنت من تنفيذ 4 ضربات جوية تمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلتين مفخختين و معملي تفخيخ ومستودع للاسلحة والاعتدة والعبوات الناسفة ومستودع نفطي في الرشيدية في الساحل الايسر.

ج. طيران الجيش تم تنفيذ 14طلعة قتالية لاسناد الساحل الايسر تمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير معداته وتنفيذ ضربتين بالطائرة المسلحة المسيرة وتمكنت من تدمير عبارة تحمل عدد من العجلات في منطقة الرشيدية.

8. موقف النازحين لغاية الساعة 1700 مخيم الجدعة1 دخول 5 عائلة 25 فرد ،مغادرة1عائلة 11 فردا ،مخيم الجدعة2،دخول صفرعائلة صفر فرد،مغادرة 5 عائلة 33 فردا ،مخيم الجدعة 3، دخول4 عائلة24 فردا ،مغادرة30 عائلة 147فردا ،مخيم الجدعة4 لا تبدل،مخيم الحاج علي... دخول19عائلة117فردا،مغادرة صفر، مخيم المدرج دخول281عائلة1739فرد(ماتبقى من العوائل بالانتظار)،م حسن شامي دخول52عائلة310فرد....،مغادرة34عائلة200فرد،مخيم الخازر،لا تبدل المجموع النهائي18218عائلة101565فردا.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات