الأثنين 17 كانون الثاني , 2017

المرور العامة: تحويل لوحات السيارات من محافظة الى اخرى مسموح به باستثناء الانبار وصلاح الدين

كشفت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، عن استلامها 15 لوحة ارقام من الشركة المستوردة من المانيا، مشيرة الى ان عملية نقل السنوية واللوحة من محافظة لاخرى سارية باستثناء محافظتي الانبار وصلاح الدين.

وقال الناطق باسم المديرية، العميد عمار وليد، في تصريح صحفي، "عممنا قبل فترة بان نهاية شهر الحالي تصل لوحات الارقام الى مديرية المرور العامة وتم إحالة العقد الى احدى الشركات"، مشيرا الى اننا "ابلغنا قبل نص ساعة مدير الشركة الذي رست عليها العقد باستيراد اللوحات من المانيا وتسليم لـ 15 مواطنا لوحات مرورية".

وبخصوص نقل السيارات من محافظة الى أخرى، أكد العميد وليد، ان "نقل اللوحات والسنويات من محافظة الى أخرى مسموح بها، عبر تقديم طلب الى المديرية العامة في بغداد، ومن ثم مراجعة المديريات في المحافظات لغرض اكمال معاملة النقل"، منوها الى ان "مقابلات مدير المرور العام في مديرية المرور العامة، مفتوحة كل اربعاء، امام كل المواطنين من سائقي وحائزي المركبات".

واشار "يستطيع الشخص ان يقدم طلبا على ان تكون السيارة باسمه وحسب سكنه بنقل من محافظة الى أخرى باستثناء محافظة صلاح الدين والانبار لان هذه المناطق بعد التحرير تحتاج الى تنظيم اضابير المديرية"، مشيرا الى ان "باقي المحافظات النقل مسموح بها من محافظة الى أخرى حسب موقع سكن صاحبها".

ولفتت، ان "نقل قيد المركبة يشمل اللوحة والسنوية ايضا، أي انه اذا كانت السيارة لوحة وسنوية كربلاء يتم نقل السنوية والمركبة أيضا الى بغداد بعد التأكد من الأوراق الرسمية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
قصي
بغداد
2017-10-10
السلام عليكم ماهي الاجراءات المطلوبة لتحويل لوحة السيارة من ديالى الى بغداد وشكرا
زاهرحسنهادي
العراق
2017-8-2
متى يتم فتح تحويل مركبات من اسم الى اخر