الأثنين 17 كانون الثاني , 2017

النبأ تكشف تفاصيل اجتماع لجنة الامن البرلمانية برئيس الوزراء

كشف عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية، ماجد الغراوي، الاثنين عن محاور اجتماع اللجنة بالقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والتي ركزت على العمليات العسكرية ومكافحة الفساد في وزارتي الداخلية والدفاع والمنافذ الحدودية وترقية الضباط واختيار وزراء مستقلين واكفاءة لوزارتي الداخلية والدفاع.

وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي في تصريح لـوكالة النبأ للأخبار، ان "رئيس واعضاء اللجنة عقدوا، مساء السبت، اجتماعا مع القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بحضور وكلاء الوزارات الامنية والقادة الامنيين وتطرقت الى عدد من المحاور المهمة التي ركزت على سير العمليات العسكرية في الموصل ومناطق الانبار وضرورة الاسراع في تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي"، مبينا ان "الاجتماع تطرق الى انطلاق العمليات العسكرية لتحرير قضاء الحويجة والمناطق المجاورة لها وامن محافظة كركوك".

واضاف ان "اجتماع لجنة الامن مع رئيس الوزراء ناقش الخروقات الامنية والانفجارات في العاصمة بغداد وتغيير القيادات الامنية والغاء المناصب الامنية بالوكالة للقيادات العسكرية والامنية وضرورة النظر والاخذ بتوصيات لجنة الامن والدفاع البرلمانية واخرها تقرير اللجنة المتعلق بتفجير منطقة الكرادة".

وتابع الغراوي ان "الاجتماع تطرق ايضا الى ضرورة دعم وتفعيل الجهد الاستخباراي وتغيير السيطرات الخارجية وتوفير سيارات السونار والـ(k9)".

مؤكدا ان "الاجتماع شدد على ضرورة تكريم وترقية المنتسبين والضباط ودعمهم سيما وهم يخوضون معارك شرسة ضد تنظيم داعش الارهابي".

ولفت عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية الى ان "اجتماع اعضاء اللجنة مع القائد العام للقوات المسلحة اكد على ضرورة اصدار تعليمات تنظيم الحشد الشعبي واعادة هيكلته لمنع استغلال واستخدام الحشد من قبل بعض الجهات السياسية في الانتخابات القادمة"، مؤكدا انه "طالب العبادي اثناء الاجتماع فتح تحقيق ومتابعة ملفات الفساد في وزارتي الداخلية والدفاع والمنافذ الحدودية وتفعيل قانون من اين لك هذا مع القيادات الامنية والعسكرية وضباط ومنتسبي وزارتي الداخلية والدفاع".

واشار الغراوي الى ان "اعضاء اللجنة رفضوا اثناء اجتماعهم بالقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اختيار وتسمية وزراء متحزبين لادارة وزارتي الداخلية والدفاع وشددوا على ضرورة اختيار المستقلين والاكفاءة لتلك الوزارات والاسراع في تقديم الاسماء الى مجلس النواب".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات