عاجل
الأحد 16 كانون الثاني , 2017

بيان: وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء كوريا الجنوبية ويبحث معه العلاقات الثنائية

التقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري اليوم الاثنين، رئيس وزراء كوريا الجنوبية هوانغ كيو آن في العاصمة سيئول.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، كما تم التطرق لمجمل الأوضاع الأمنية والسياسية وجهود العراقيين وانتصاراتهم المتحققة في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية".

واضافت أن "العراق يتطلع للاستفادة من خبرات كوريا الجنوبية من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار وحث الشركات للعمل في العراق".

وقال الجعفري بحسب البيان أن "إرهابيي داعش يشكلون خطرا حقيقيا على قارات ودول ومدن العالم كافة واليوم يتكبدون خسائر متتالية على يد أبناء العراق الشجعان الذين يضحون بدمائهم دفاعا عن سيادة العراق ونيابة عن بلدان العالم أجمع"، داعيا المجتمع الدولي إلى "الوقوف إلى جانب الشعب العراقي وتقديم المساعدات والدعم اللازم حتى القضاء على الإرهاب وإعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية، مشددا على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين في اطار تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات".

من جانبه أكد رئيس وزراء كوريا الجنوبية "حرص بلاده على تقوية التعاون المشترك مع العراق والعمل على إعادة إعمار المدن والمساهمة في إرساء الأمن والاستقرار للعراق، مؤكدا أن بلاده تسعى لزيادة حجم الاستثمارات في العراق وإقامة المشاريع الكبيرة في مختلف المحافظات العراقية".

واشاد هوانغ كيو آن بـ"الانتصارات التي يحققها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية والتطلع للنصر الكامل والقضاء على الإرهاب وتحرير الأراضي العراقية خلال الفترة المقبلة، كاشفا بأنه سيزور العراق قريبا لتعميق العلاقات وزيادة حجم التعاون بين بغداد وسيئول". كما قال بيان الخارجية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات