الأحد 16 كانون الثاني , 2017

الموقف اليومي لعمليات تحرير الموصل

اعلن الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، اليوم الاثنين، عن الموقف العسكري لغاية الساعة 1700 من يوم الاثنين المصادف 16كانون الثاني 2017.

وقال يارالله في بيان اصدرته خلية الاعلام الحربي وتلقت النبأ للأخبار نسخة منه، ان "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم وتمكنت من تحرير حي القيروان وحي الكندي ورفع العلم العراقي فوق مبانيه بإسناد طيران التحالف الدولي وابطال طيران الجيش وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحمل احادية وتدمير عجلة تحمل مدفع 57 ملم وتدمير عجلة تحمل مدفع 23ملم وتدمير مقر قيادة وسيطرة للإرهابيين".

واضاف "المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات مكافحة الارهاب باشرت القطعات بالتقدم باتجاهين وكما يلي:

* الاتجاه الشمالي تمكن من تحرير حي الشرطة والمجموعة الثقافية ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل عدد من الارهابيين بإسناد قوات التحالف الدولي.

* اما الاتجاه الجنوبي فتمكنت القطعات من تحرير حي الجماسة وحي النبي يونس ومرقد النبي يونس ع ورفع العلم العراقي على مبانيه واسقاط طائرة مسيرة وقتل عدد من الارهابيين بإسناد قوات التحالف الدولي.

وبين يار الله، "المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية ومستمرة القطعات من اجراء عمليات التفتيش والتطهير للأحياء المطهرة وتمكنت من العثور على معمل كبير لصناعة العبوات والصواريخ والعثور على عجلة مفخخة وتفجيرها تحت السيطرة.

واشار يارالله الى ان "نتائج الضربات الجوية وكما يلي:

ا. طيران التحالف توجيه 11 طلعة جوية قتالية وتدمير عدد من اليات الارهابين وقتل عدد منهم وتامين 4طلعة استطلاع مسيرة قتالية.

ب. القوة الجوية العراقية تمكنت من تنفيذ ضربتين جويتين تمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير معداته ضمن قاطع الرشيدية في الساحل الايسر.

ج. طيران الجيش تم تنفيذ 28 طلعة قتالية لإسناد الساحل الايسر وتمكنت من قتل عدد من الارهابين وتدمير ومعداته وتنفيذ ضربة بالطائرة المسلحة المسيرة وتمكنت من تدمير بلدوزر مدرع مفخخ في منطقة وادي عكاب في الساحل الايمن. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات