الأحد 16 كانون الثاني , 2017

البرلمان يرفع جلسته الى الثلاثاء من الاسبوع المقبل

رفع مجلس النواب، الاثنين، جلسته الاعتيادية الى الثلاثاء من الأسبوع المقبل، بعد تأجيل قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الإدارة المالية.

وقال مصدر نيابي في حديث صحفي، إن "البرلمان رفع جلسته التي عقدت، اليوم، الى الثلاثاء من الأسبوع المقبل"، مبينا أن "الجلسة شهدت التصويت على رد مشروع قانون تحديد حصة المحافظات المنتجة وغير المنتجة للنفط".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، "تم التصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007"، مؤكدا "التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016".

وتابع، "تم تأجيل التصويت على مقترح قانون تعديل قانون الشركات رقم (21) لسنة 1997 بسبب اختلال بالنصاب القانوني للجلسة، فضلا عن تأجيل التصويت على مشروع قانون الأسلحة بسبب اختلال بالنصاب القانوني للجلسة"ن مشيرا الى "تأجيل التصويت على مرشحي مجلس الخدمة العامة الاتحادي بسبب اختلال بالنصاب القانوني للجلسة".

وتابع، "تم تأجيل التصويت على صيغة قرار باعتبار سهل نينوى منطقة منكوبة بسبب اختلال بالنصاب القانوني للجلسة، في حين تم قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري، وتأجيل قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الإدارة المالية"، موضحا أن "الجلسة شهدت أيضا قراءة تقرير اللجنة البرلمانية التحقيقية بحادث تفجير تكية وحسينية (ايلخانلي) في مركز قضاء داقوق".

وكان مجلس النواب عقد، اليوم الاثنين، جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري وحضور 222 نائبا.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات