الأحد 16 كانون الثاني , 2017

وزير التعليم يرجح تلكؤ تسديد رواتب التدريسيين في الربع الأخير من 2017

رجح وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الاثنين، تلكؤ تسديد رواتب التدريسين في الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الحالي، مبينا أن منحة الطلبة تم تضمينها في موازنة 2017.

وقال العيسى في حديث صحفي، إن "المؤشرات التي لدينا ضمن موازنة عام 2017 تشير الى احتمالية أن الاشهر الثلاثة الاخيرة ستشهد مشكلة في عملية تسديد رواتب التدريسيين".

وأضاف العيسى أن "الوزارة وضعت المبالغ المخصصة لمنحة الطلبة ضمن موازنة العام الحالي 2017"، مستدركا في الوقت ذاته أن "الوضع الاقتصادي الصعب للعراق والسيولة المالية أحد أبرز المعوقات لتمويلنا من قبل وزارة المالية".

وأشار العيسى الى أن "المبالغ التي تم الحصول عليها من وزارة المالية الخاصة بالمنحة كانت قليلة خلال العام الماضي لعدم وجود السيولة المالية"، مؤكدا أنه "سيتم الضغط على المالية للحصول على المنحة ليتم تسليمها للطلبة".

وكان مجلس النواب صوت، في عام 2012 بجلسته الـ12 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة، على مشروع قانون منحة طلبة الجامعات والمعاهد العراقية الحكومية، الا ان الازمة المالية التي حدثت في عام 2014 نتيجة انخفاض اسعار النفط ادت الى التلكؤ في توزيعها بالرغم من تضمينها في الموازنات العامة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات